أكرم القصاص - علا الشافعي

ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائى..

على أبو شادى يشارك فى ندوة عن الرواية والفيلم السينمائى بالنادى الثقافى

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:21 م
على أبو شادى يشارك فى ندوة عن الرواية والفيلم السينمائى بالنادى الثقافى جانب من الندورة
رسالة مسقط - علا الشافعى - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم النادى الثقافى بالتعاون مع جمعية السينما العمانية مساء اليوم ندوة حول الرواية والفيلم السينمائى، بمشاركة السينمائى المصرى على أبو شادى، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائى الدولى التاسع، بحضور عدد كبير من المهتمين والمشاركين فى فعاليات المهرجان.

وفى بداية الندوة أشار على أبو شادى إلى أن الرواية ظلت منذ بداية تاريخ السينما فى العالم أحد المصادر الرئيسية لصناعة الأفلام، كما تُعد الأعمال السينمائية المقتبسة عن أعمال أدبية فى الكثير منها من أفضل ما أُنتج فى تاريخها الطويل نسبياً، فالأدب بشتى أنواعه ملهم لكتاب السينما ومخرجيها.

وأوضح أن السينما ببنائها المركز والمكثف وأسلوب انتقالاتها قد تركت أثراً واضحا على أساليب الكتابة الروائية.. مبينا أن السيناريو السينمائى المعد أو المقتبس عن عمل أدبى هو بمثابة كتابة على كتابة وإبداع على إبداع، فكل منهما يحمل فى النهاية روح صاحبه ولا أحد مسؤول عن عمل الآخر.

يذكر أن الناقد السينمائى على أبو شادى من الأسماء المعروفة عربيا، وقد تولى عدة مناصب ثقافية وإعلامية مهمة، وأصدر قرابة 15 كتابا نقديا فى المجال السينمائى. وستقام غدا الأربعاء جلسة حوارية حول الفيلم السينمائى القصير والسرد الحكائى مع المخرج العمانى جاسم البطاشى.





موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بوسى فى ندوة تكريمها بمسقط: تراث نور الشريف متاح للجميع.. وسأنفذ وصيته وأنقل مقتنياته لمكتبة الإسكندرية.. شقيقتى نورا لم تحب الفن كما أحبها.. وسمير صبرى: أطالب بعودة منصب وزير الإعلام

- سمير صبرى: أطالب بعودة منصب وزير الإعلام للسيطرة على الانفلات بالفضائيات

على أبو شادى يشارك فى ندوة عن الرواية والفيلم السينمائى (2)

على أبو شادى يشارك فى ندوة عن الرواية والفيلم السينمائى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة