أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة البريد: تركيب 16 ماكينة ATM ونستهدف زيادتها إلى 350

الثلاثاء، 22 مارس 2016 08:02 ص
رئيس هيئة البريد: تركيب 16 ماكينة ATM ونستهدف زيادتها إلى 350 عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد المهندس
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس الهيئة القومية للبريد المهندس عصام الصغير، أن الهيئة قامت بتركيب نحو 16 ماكينة ATM جديدة، وذلك فى إطار خطة لتركيب 350 ماكينة صرف آلى جديدة للتيسر على عملاء الهيئة خاصة من أصحاب المعاشات.

وقال الصغير: إن مكاتب البريد مؤمنة وأن الهجوم المسلح على بعض المكاتب يستهدف المكاتب التى تكون فى الأماكن البعيدة فى بعض القرى بالمحافظات والتى عادة يكون بها مبالغ قليلة للغاية تتراوح ما بين من 5 إلى 10 و15 ألف جنيه بحسب عدد العملاء بكل مكتب فى المراكز البعيدة والخدمات المقدمة لهم.

وقال الصغير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة أيضا خفضت حجم "الكاش" فى المكاتب الكبيرة والرئيسية وتعمل على تركيب كاميرات مراقبة فى كافة المكاتب الجديدة التى تقوم بتطويرها على مستوى الجمهورية، إضافة إلى استخدام خزن أكثر أمانا من قبل، وسيارات حديثة لنقل الأموال مجهزة بخدمات تحديد المواقع.

وأكد أن تأمين المكاتب أيضا تكون مسؤولية جهات الأمن ومباحث البريد، حيث تمكنت من القبض على الكثير من المسلحين الذين هاجموا مكاتب الهيئة خلال الفترات السابقة.

وحول بوليصة حساب مواطن فإنه اكتفى بالقول "يتم العمل على تعديلات جديدة بالحساب"، وذكر أن خدمة توصيل المعاشات للمنازل بالمجان للراغبين من أصحاب المعاشات كبار السن من الذين تزيد أعمارهم عن 70 سنة ومن يعانون من أمراض مزمنة، وذوى الحالات الخاصة، قد بلغت 8 آلاف اشتراك.

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، إن حجم الإيداع مازال كما هو عند 175 مليار جنيه، كما يصل عدد عملاء دفتر التوفير لنحو 23 مليون عميل.

وتمتلك الهيئة ما يقرب من 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية وهو ما يزيد عن عدد فروع البنوك بمصر.

وتنفذ الهيئة القومية للبريد استراتيجية لتطوير المكاتب لتكون مشابهة لخدمات البنوك، حيث أكدت أنه لا نية لخصخصة الهيئة لاسيما وأنها تقدم خدمات مجتمعية للمواطنين البسطاء، كما أن الكثير من الخدمات البريدية لا تحقق مكاسب بسبب تقديم بعض الخدمات بأسعار مخفضة، ذلك على الرغم من تحقيق الهيئة لفائض مالى بقدر بـ165 مليون جنيه عن عام 2015.

وتسعى الهيئة لتطوير خدمات البريدية المالية والخاصة بالطرود والطوابع وصرف المعاشات، حيث تم توزيع نحو 200 ألف بطاقة صرف آلى جديدة لأصحاب المعاشات.

وتقوم الهيئة بصرف المعاشات لنحو 5.23 مليون مستفيد، وتسعى الهيئة للانتهاء من ميكنة صرف المعاشات لنحو مليون ونصف عميل، حيث كانت قد انتهت من ميكنة صرف المعاشات لنحو 3.5 مليون عميل.


موضوعات متعلقة:


وزراء الاتصالات والمالية والتخطيط يجتمعون برئيس البريد بشأن حوافز العاملين.. مصادر: استمرار حافز التميز.. وحافز جديد للعاملين فى المكاتب بنسبة 10% حال تحقيق إيرادات مرتفعة.. وحافز لأصحاب التخصصات

رئيس البريد يُكرّم 25 أماً مثالية على مستوى الجمهورية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة