وصفات سريعة للباذنجان .. لأنه مُفيد ولذيذ تعرفِ على طريقة عمله فى دقائق

الأحد، 20 مارس 2016 12:00 م
وصفات سريعة للباذنجان .. لأنه مُفيد ولذيذ تعرفِ على طريقة عمله فى دقائق باذنجان .. صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التراث المصرى ملىء بالأكلات الشعبية، التى تعتبر من أشهر الوصفات السريعة التى تحتوى على قيمة غذائية عالية جداً، و يمكن تحضيرها بسهولة وفى وقت قصير، ويعتبر الباذنجان من أهم الأشياء التى تدخل فى وصفات السريعة للمأكولات الشعبية عند المصريين، ذلك لاحتوائه على نسشبة عالية جداً من الحديد الذى يقاوم مرض الأنيميا، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من الفيتامينات، التى تقوم الجسم، وينصح به الأطباء للحوامل.

ويوجد وصفات سريعة يمكن إعدادها فى ربع ساعة:



1-المسقعة:



الخطوات:
قومى بتقشير الباذنجان واغسليه جيداً، ثم ضعيه فى مصفاه حتى يتخلص من المياه، واقيه فى زيت غزير، ثم ضعيه على ورق مطبخ حتى يتخلص من الزيت، وضعى عليه ملعقة صغيرة من الملح، ثم قومى بقلى الفلفل الأخضر بنفس الطريقة.

ولعمل الصلصة: قومى بتسخين الإناء جيداً، وضعى فيه قليل من الزيت ثم ضيفى له الثوم وقلبيه جيداً حتى يأخذ اللون الذهبى، ثم ضيفى له ربع كوب ماء وربع كوب خل، وضيفى لهم عصير الطماطم، وربع ملعقة كمون وربع ملعقة جوزة الطيب، واتركيهم حتى تنضج جيداً.

ضعى الباذنجان والفلفل المقلى فى الصلصة، واتركيهم حتى يتشرب الباذنجان من الصلصة، يمكن إضافة البطاطس المحمرة معه حسب الرغبة.

باذنجان2
باذنجان



2-الباذنجان بالخل والثوم:



الخطوات:
احضرى إناء وسخنيه جيداً، ثم ضعى فيه قليل من الزيت و ثوم مفروم وعندما يقترب الثوم من اللون الذهبى ضيفى له الخل والمياه، واتركيه حتى يغلى جيداً.

قومى بقلى الباذنجان بالطريقة العادية، ثم ضعيه فى الخل والثوم المغلى، واتركيه حتى يتشرب من الخل جيداً.


3- الباذنجان بالطحينة:



كثير من الأشخاص يخلطون بين الباذنجان بالطحينة، وسلطة "بابا غنوج"، إلا أن الباذنجان بالطحينة يعتبر وجبة أساسية من أهم المأكولات الشعبية المصرية.

الخطوات:

جهزى سلطة الطحينة بالطريقة العادية، وقومى بقلى الباذنجان أو اشويه حسب رغبتك، وضعى شرائح الباذنجان فى قليل من الطحينة، وضيفى له شرائح الطماطم، يمكن تناول هذه الوجبة مع الطماطم المخللة.



موضوعات متعلقة:



طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى بقطع الخضروات



لو بتحبى المكرونة.. اتعلمى طريقة عمل الفوتتشينى بالدجاج والمشروم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة