حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدى بمعرض القاهرة الدولى.. بمناسبة عيد الأم

الأحد، 20 مارس 2016 04:11 م
حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدى بمعرض القاهرة الدولى.. بمناسبة عيد الأم سرطان الثدى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة عيد الأم أطلقت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى حملة "انتى أقوى" للكشف المجانى على السيدات، وتوعيتهن بأهمية الكشف المبكر على أورام الثدى بالتعاون مع البرنامج القومى لصحة المرأة التابع لوزارة الصحة، برئاسة الدكتورة نجلاء عبد الرازق أستاذة الأشعة بكلية طب قصر العينى، وذلك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى الذى ينتهى الخميس المقبل بأرض المعارض فى مدينة نصر.

وقال الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام، إن الشباب المشاركين فى الحملة يتولون مهمة توعية السيدات الزائرات للمعرض من خلال توزيع مطبوعات تعليمية عن صحة الثدى إضافة إلى تعليمهن طريقة الفحص الذاتى للثدى مع الرد على جميع استفساراتهن.

وتابع "تشارك وزارة الصحة والبرنامج القومى لصحة المرأة خلال الحملة فى توفير وحدات كشف الماموجرام المتنقلة لإجراء أشعة ألثدى للسيدات بالمجان وقياس الضغط والسكر، حيث تعد أشعة الماموجرام على الثدى من وسائل الكشف المبكر وتظهر أى تغير فى أنسجة الثدى ما يساعد فى الوقاية من سرطان الثدى".

وأشار شعلان إلى أن حملة "انتى أقوى" تستهدف بجانب التوعية تشجيع المحاربات لسرطان الثدى، لافتا إلى أن الحملة ستنظم بالتعاون مع إحدى شركات الأجهزة الكهربائية احتفالية وتوزيع الهدايا على عدد من محاربات سرطان الثدى كنوع من التكريم ونشر البهجة بينهن.



موضوعات متعلقة..



لعلاج سرطان الثدى.. العلاج المناعى باب أمل جديد بديلا للكيماوى

لسهولة علاج سرطان الثدى.. تعرفى على خطوات الفحص الذاتى بعد العشرين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة