بعد زيارة الرئيس المفاجئة للمتدربين بـ"تأهيل الشباب للقيادة".. طارق شوقى: إلحاق دفعة جديدة بالبرنامج بعد أسبوعين و"السيسى" يولى اهتماما شديدا بالمشاركين.. ويؤكد: لن يتم غلق باب التقدم للبرنامج

الأحد، 20 مارس 2016 05:40 م
بعد زيارة الرئيس المفاجئة للمتدربين بـ"تأهيل الشباب للقيادة".. طارق شوقى: إلحاق دفعة جديدة بالبرنامج بعد أسبوعين و"السيسى" يولى اهتماما شديدا بالمشاركين.. ويؤكد: لن يتم غلق باب التقدم للبرنامج الرئيس خلال لقائه بالمشاركين ببرنامج تأهيل الشباب للقيادة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن إلحاق دفعة جديدة من الشباب بالبرنامج الذى تنفذه مؤسسة الرئاسة خلال الفترة الحالية "تأهيل الشباب للقيادة" بعد أسبوعين.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدفعة الحالية من الشباب يتلقون تدريبا مكثفا لتأهيلهم ويلى الرئيس اهتماما شديدا بهم والدليل زياته المفاجئة لهم أثناء التدريب.
وأشار شوقى، إلى أن قوام دفعة المتدربين تبلغ حاليا 500 شاب وشابة تمكنوا خلال فترة الـ4 أشهر الماضية منذ إلتحاقهم بالبرنامج منذ شهر 4 أيام من تلقى تدريب مكثف وتم تسكين الوافدين منهم من الاقاليم كى يستطيعوا التركيز فى المحاضرات التى يتلقونها ويتدربون فى 5 أماكن بالقاهرة .

وأوضح شوقى، أنهم مقسمون إلى أن قوام كل مجموعة 25 فرد أى 20 مجموعة تحصل كل واحدة على محاضرة يوميا أى يحصلون على 20 محاضرة بالتوازى كل يوم .

وأكد الدكتور طارق شوقى ، أنه لن يتم غلق باب التقدم للبرنامج وسيظل مفتوحا طوال الوقت أمام الشباب، ولن يغلق ومن لم يتم اختياره فى أول مرحلة من الممكن اختياره فى المراحل التالية موضحا وأنه يمكن للفرد التقدم مرة أخرى فى دورات جديدة طالما تنطبق على الشروط موضحا أن صندوق تحيا مصر سيمول أيضا تدريب الدفعة الجديدة التى ستلتحق بالبرنامج .

وقال شوقى، إن المحتوى الذى يدرس لجميع المجموعات ثابت حيث يتضمن العلوم الاجتماعية والإدارة المحلية والعلوم الإدارية والقيادية والعلوم السياسية والأمنية، موضحا أنه بعد التخرج سيتم توفير فرض للمواهب المتميزة فى وظائف قيادية على مسار تصاعدى مع كبار المسئولين مع دراسات أعلى فى مؤسسات أكاديمية عالمية،كما سيتم توفير وظائف تنفيذية فى الوزارات والمحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية للمواهب الواعدة، أما المساهمون والسفراء فسيحصلون على الفرص الأولى فى معارض التوظيف والتأهيل المستمر والاستمرار فى الحصول على المزايا والمنح .

وأوضح شوقى أن الهدف الرئيسى من البرنامج هو إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، موضحا أن ذلك سيكون عن طريق إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة .

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجرى زيارة مفاجئة إلى مقر المجالس التخصصية، أمس السبت حيث التقى بمجموعة من الشباب الدارسين بالدورة الأولى للبرنامج ، وذلك للتعرف على تقييمهم لفعاليات البرنامج التأهيلى ومدى الاستفادة التى حققوها حتى الآن ووجه الرئيس بأهمية اجراء تقييم دورى للتقدم الذى يُحرزه الدارسون والإطلاع بشكل منتظم عليه و أكد خلال لقائه بالشباب الدارسين على جدية الدولة فى تولى الشباب للمناصب القيادية وتمكينهم من الاضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بما يتمتع به الشباب من حماس وطاقات وقدرات كبيرة تحرص الدولة على تعظيم الاستفادة منها وتوجيهها إلى الطريق الصحيح فى خدمة الوطن.

يذكر أن ، الرئيس أطلق البرنامج ، فى سبتمبر الماضى، لتدريب الشباب وتأهيلهم لتولى مناصب قيادية بالدولة، كبادرة جيدة تؤكد اهتمام الرئيس بالشباب فى الفترة الحالية، وتأهيلهم لأن يتولوا زمام الأمور والقيادة مستقبلاً.


موضوعات متعلقة :



السيسى فى زيارة مفاجئة للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب: الدولة جادة فى تولى الشباب للمناصب القيادية..ولدينا إرادة حقيقية لمكافحة الفساد.. والرئيس يجرى حوارا مفتوحا مع الطلاب ويناقش تنفيذ استراتيجية2030












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة