لو داخلة على الأمومة .. ما يجب أن تعرفيه عن طفلك قبل أيام من ولادته

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:02 م
لو داخلة على الأمومة .. ما يجب أن تعرفيه عن طفلك قبل أيام من ولادته طفل حديث الولادة..صورة أرشيفية
كتبت: سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الأمهات، وخاصة الحديثات منهن لا يعرفن عن أطفالهن سوى معلومات ضئيلة، مثل مرونة عظام الأطفال، و المأكولات والمشروبات المفيدة لهم، و الأقمشة التى تناسب بشرتهم، ونجد أن كثير من الأمهات يقعن فى مشكلات كثيرة بسبب عدم تعرفهم على كل الأشياء التى تخص أطفالهن، ولذلك يجب أن تقرأ الأمهات الجدد أكثر فى مجال الطفولة، كى تتجنب مخاطر الفترة الأولى فى حياة طفلها، ووفقاً لما نشره موقع Fact slides فيوجد مجموعة من الحقائق عن الأطفال لا يعرفها الكثيرون.

من أبرز الحقائق عن الأطفال:


1- أجسام الأطفال تحتوى على أكثر من 60 عظمة، بالإضافة إلى العضلات الموجودة بأجسامهم، ويجب التعامل مع هذه العظام بشكل صحيح بعيداص عن طريقة حمل الأطفال بشكل خاطىء

2- يحتوى جسم الطفل حديث الولادة على حوالى "كوب" من الدم، ولذلك فيحتاج الأطفال حديثى الولادة، على الرضاعة وتناول الأعشاب مثل الينسون التى تدخل المياه فى طريقة عملها، حتى يزيد الدم فى الجسم تدريجياً.
3- بداية من ولادة الطفل، وحتى تعلمه دخول الحمام والاستغناء عن "البامبرز"، يبلغ عدد المرات التى يغير فيها الطفل حفاضته فى هذه الفترة إلى حوالى 8000 مرة.
4- يولد الأطفال بدون وجود أى أنوع من البكتريا فى أجسامهم ، ويبدأ دخول البكتريا النافعة أو الضارة إلى أجسامهم، مع التعود على الجو والتعرض للهواء وتناول الأطعمة.
5- بمجرد أن تضع الأم مولودها، يفتقد الأب و الأم النوم لمدة 6 أشهر فى أول سنتين فى عمر طفلهم، وبالطبع تقسم الـ 6 أشهر على عدد الفترات التى يصعب على الأب والأم النوم فيها بسبب سهر طفلهم وعدم ضبط نومه.
6- الأطفال حديثى الولادة يروا الأشياء بالأبيض و الأسود فقط، وليس بالألوان لمدة شهور قليلة، بعد ولادتهم، وبعدها تتضح رؤية الأشياء بالألوان تدريجياً.
7- تقول دراسات أن الرضاعة الطبيعية للأطفال، تقلل خطر إصابة الأم بمرض الزهايمر بنسبة 22%، وتفيد الطفل فى نمو العظام و الأسنان، وتزيد من نسبة ذكاء الأطفال وتقوى مناعتهم.
8- يعتقد المتخصصين فى طب الأعصاب، أن الأطفال لا يحلمون فى أول سنوات من حياتهم، ويبدأ الأمر فى الظهور تدريجياً مع تقدم العمر.


موضوعات متعلقة:


قبل ما تضربيه.. 6 نصائح للتعامل مع الطفل من عمر سنة


علشان ما يغرقش فى شبر مية.. احذر إجبار طفلك على الرياضة والمذاكرة وبس











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة