محاكمة السياسى اليمينى الهولندى خيرت فيلدرز بتهمة التحريض على الكراهية

الجمعة، 18 مارس 2016 06:53 ص
محاكمة السياسى اليمينى الهولندى خيرت فيلدرز بتهمة التحريض على الكراهية السياسى اليمينى الهولندى خيرت فيلدرز
امستردام (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار هولندا


يواجه السياسى اليمينى الهولندى خيرت فيلدرز المحاكمة مجددا اليوم الجمعة لاتهامه بالتحريض على الكراهية ضد الأقلية المغربية فى البلاد بعدما بريء قبل خمس سنوات من تهمة الإدلاء بتعليقات معادية للمسلمين.

وتجيء القضية بينما يحصل فيلدرز وساسة آخرون منهم المرشح الرئاسى فى الولايات المتحدة دونالد ترامب وماريان لوبان فى فرنسا على تأييد لدعواتهم إلى فرض حظر على هجرة المسلمين.

ويقول ممثلو الإدعاء إن فيلدرز طلب من حشد من أنصاره فى مارس 2014 معرفة ما إذا كانوا يريدون عددا أكبر أو أقل من المغاربة فى هولندا فرددوا معا "أقل! أقل! أقل" ورد عليهم فيلدرز مبتسما "سنتولى القيام بذلك."

ونفى فيلدرز -الذى يتصدر حزبه الحرية استطلاعات الرأى الهولندية لكنه لم يصل أبدا إلى السلطة- ارتكاب أى مخالفة، وكتب فى تغريدة على تويتر الأسبوع الماضى "لن يسكتنى أحد ولا حتى بشأن المغاربة. لا للتهديدات الإرهابية."

ويعيش فيلدرز تحت حراسة دائمة منذ مقتل ثيو فان جوخ الذى أخرج افلاما مناهضة للإسلام فى 2004، وقالت متحدثة باسم الادعاء إن تصريحات فيلدرز الجديدة تختلف عن سابقاتها لأنها "استهدفت جماعة عرقية بعينها وهو ما يعد جريمة."

ويواجه فيلدرز اتهاما بالتمييز وآخر بالتحريض على كراهية المغاربة الذين يشكلون حوالى 2 بالمائة من سكان هولندا وعددهم 17 مليونا تقريبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ويقولك المسلمين مضطهدين في اوروبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة