خالد صلاح

البنت الطويلة تكسب..استطلاع رأى: 42% من الشباب يفضلون الزواج من فتاة طويلة.. و38% القصيرة.. بصيرة: 61 % من الفتيات يقبلن الزواج بدون شبكة.. 38% بدون مهر.. وأكثر من 75 % يوافقن على الزواج بدون شهر عسل

الجمعة، 18 مارس 2016 05:14 م
البنت الطويلة تكسب..استطلاع رأى: 42% من الشباب يفضلون الزواج من فتاة طويلة.. و38% القصيرة.. بصيرة: 61 % من الفتيات يقبلن الزواج بدون شبكة.. 38% بدون مهر.. وأكثر من 75 % يوافقن على الزواج بدون شهر عسل أرشيفية
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، استطلاعا للرأى حول مواصفات الفتيات غير المتزوجات فى العريس الذى يفضلن الارتباط به، بالإضافة إلى مدى موافقتهن على تسهيل بعض عادات وتقاليد الزواج.

بالنسبة لمواصفات العريس، كشف الاستطلاع، أن 34% من الفتيات غير المتزوجات توافقن على الزواج من عريس "تخين"، وترتفع النسبة فى المقابل ولكن بدرجة أقل حيث يوافق 36% من المصريين غير المتزوجين على الزواج من فتاة تخينة، وبالنسبة للطول يفضل 42 % من الشباب الزواج من فتاة طويلة، 38% يفضلون الزواج من القصيرة.

وبالنسبة لأعمار الزواج، أظهر الاستطلاع أن 8 % من الشباب غير المتزوجين يوافقون على الزواج من عروسة أكبر منهم بغض النظر عن عدد سنوات فرق العمر بينهما، و19% يوافقون إذا كان فرق العمر بينه وبين العروسة لا يتعدى 5 سنوات، بينما 66% يرفضون الزواج من عروسة أكبر منهم، فيما ترفض 75 % من الفتيات الزواج من عريس أصغر منهن.

أما بالنسبة لموافقة الفتيات على عادات الزواج، أظهر الاستطلاع أن 61 % من الفتيات المصريات يوافقن على الزواج بدون شبكة، و38% يوافقن على الزواج بدون مهر، فيما توافق 3 من كل 4 فتيات غير متزوجات على الزواج بدون السفر لقضاء شهر العسل.

يذكر أنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلى والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1526 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وتمت كل المقابلات يومى 8 و9 مارس 2016، وبلغت نسبة الاستجابة حوالى 42%، ويقل هامش الخطأ فى النتائج عن 3%.

وتم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة ولم يتلق المركز تمويلا من أى جهة مقابل إجراء الاستطلاع.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول النتائج والمنهجية المستخدمة أو للحصول على العرض البيانى للنتائج يمكن الرجوع للموقع الإلكترونى

www.baseera.com.eg



الموضوعات المتعلقة:



- بصيرة:39%من الأطباء يرون أداء وزير الصحة سيئا..و45%يطالبون بإحالته للتأديب

- استطلاع "بصيرة" يكشف: 4.3 مليون مصرى يعترفون: "أكلنا لحم حمير".. ونصف مليون يخافون من "الضلمة".. والمحشى الأكلة الأولى عند المصريين.. والشاى المشروب رقم 1.. و30% من الرجال: "الست المصرية نكدية"


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة