خالد صلاح

أخبار اليمن اليوم..ارتفاع قتلى غارات التحالف على محافظة حجة إلى 119 قتيلا

الخميس، 17 مارس 2016 07:14 م
أخبار اليمن اليوم..ارتفاع قتلى غارات التحالف على محافظة حجة إلى 119 قتيلا غارات جوية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق
اهتمت أخبا اليمن اليوم بإعلان الأمم المتحدة الخميس إن غارات جوية للتحالف العربى بقيادة السعودية استهدفت الثلاثاء محافظة حجة التى يسيطر عليها المتمردون الحوثيون فى شمال اليمن، أدت إلى مقتل 119 شخصا على الأقل.

أخبار اليمن اليوم

وأعرب القائم بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فى بيان صحافى عن استنكاره "وبشدة الهجوم الدموى الذى استهدف سوق الخميس فى مديرية المصطبة - محافظة حجة أمس الأول، حيث تفيد البيانات الأولية الواردة من فريق العمل القطرى حول المتابعة والرصد إلى سقوط ما لا يقل عن 166 إصابة 119 قتيلا و47 جريحا، منهم 22 طفلا لقوا مصرعهم"، أى بزيادة ملحوظة عن الحصيلة التى أوردتها سابقا مصادر قبلية، والبالغة 41 شخصا معظمهم من المتمردين.

وركزت أخبار اليمن اليوم على الاشتباكات العنيفة التى شهدها معسكر الدفاع الجوى غرب مدينة تعز جنوب اليمن بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيات الحوثى وصالح التى حاولت استعادة مواقع فى المعسكر من اتجاه شارع الخمسين كانت قد انسحبت منها.

وأكد المركز الإعلامى للمقاومة الشعبية فى تعز أن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم وأجبرت عناصر المليشيات على التراجع وكبدتهم خسائر كبيرة.

وأوضح المركز أن اشتباكات الأمس وقصف طائرات التحالف لمواقع وتجمعات المليشيات أدت إلى مقتل 36 من عناصرهم منهم 3 من كبار قيادات الحوثى وإصابة 57 آخرين وتدمير 6 دبابات ومدفعين ومخزنين للأسلحة وقصف تعزيزات لهم فى حين قتل 17 من قوات الجيش والمقاومة وأصيب 47 آخرون، كما أصيب 17 من المدنيين فى القصف العشوائى للمليشيات على الأحياء السكنية.


موضوعات متعلقة


- المتحدث باسم التحالف العربية يدعو إلى تجنب تحويل اليمن إلى ليبيا ثانية
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة