انفجار بمنزل أثناء تجهيز انتحاريين لتنفيذ أعمال إرهابية بعدن

الأربعاء، 16 مارس 2016 04:13 م
انفجار بمنزل أثناء تجهيز انتحاريين لتنفيذ أعمال إرهابية بعدن جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليمن



قتل 3 أشخاص الأربعاء، إثر انفجار وقع بمنزل رئيس هيئة الدفاع عن الوحدة اليمنية بعدن، على الكردى، الموالى لرئيس اليمن المخلوع على عبد الله صالح.

وصرح مصدر أمنى بإدارة أمن عدن بأن الانفجار وقع بالمنزل بطريق الخطأ أثناء تجهيز انتحاريين ودراجات نارية مفخخة لتنفيذ عملية إرهابية.

وقال المصدر- فى تصريح لصحيفة (عدن الغد) الإلكترونية- أن إدارة الأمن تلقت معلومات عن وقوع انفجار بمنزل الكردى بطريق الخطأ أثناء التجهيز لعملية إرهابية، الأمر الذى يثبت أن أطرافا تابعة لنظام صالح تقف خلف عمليات التفجير بعدن مؤخرا، وتكشف عن هوية الجهات المتورطة فى العمليات الانتحارية.

وأدى الانفجار إلى تدمير المنزل بشكل كامل وإلحاق أضرار بالغة بالمنازل المجاورة، وسارعت سيارات الدفاع المدنى لإطفاء الحريق الذى شب بالمنزل. وأكد المصدر أن سلطات الأمن توجهت إلى المنزل وحاصرته وبدأت بالتحقيق فى الواقعة.

من ناحية أخرى قتل جنديان يمنيان الأربعاء إثر انفجار لغم أرضى بهما بمعسكر (بدر) فى (خور مكسر) بمدينة عدن. وقال مصدر عسكرى- فى تصريح لصحيفة (عدن الغد)- أن جنديين قتلا عندما انفجر لغم أرضى كان مزروعا فى المعسكر.

ويعد معسكر (بدر) من أكبر المعسكرات فى الجنوب اليمنى قبل أن يتحول إلى مقر للواء 39 مدرع بعد الوحدة، وقد سيطرت عليه مليشيات الحوثيين وصالح فى الحرب التى شنتها على عدن قبل عام، وقاموا بزرع أعداد كبيرة من الألغام فى مناطق مختلفة قبل انسحابهم من عدن.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة