أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب خالد عبد العزيز يطالب بمحاكم متخصصة لجرائم الفساد

الثلاثاء، 15 مارس 2016 02:53 ص
النائب خالد عبد العزيز يطالب بمحاكم متخصصة لجرائم الفساد النائب خالد عبد العزيز
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، لدائرة دار السلام، بمحافظة القاهرة، إنه يؤيد ويرحب بفكرة التصالح مع رجال الأعمال فى جرائم الفساد، بشرط اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ولا تصالح مع موظفى الدولة، مشيرا إلى أن الشعب المصرى عانى كثيرا من عدم إتمام الإجراءات بصورة سريعة.

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن 50 % من اقتصاد مصر راح فى الفساد، ونمر بأزمة اقتصادية صعبة، موضحا أن دور مجلس النواب مكافحة الفساد ومنعه، وإصدار قوانين ولوائح تنظيمية حديثة لعمل الأجهزة الرقابية من خلال الحكومة، بالإضافة إلى إصدار قانون للجمعيات الأهلية لمحاربة الفساد كإجراء مجتمعى.

وأوضح عضو مجلس النواب، على التنسيق بين الأجهزة الرقابية المختلفة لمكافحة الفساد وتبادل المعلومات مثل الجهاز المركزى للمحاسبات والأجهزة الرقابية، وزيادة المبادرات الاجتماعية لمكافحة الفساد وتسليط الضوء على ذلك.

وتابع: "أنه لابد من فكر جديد لاسترداد الأموال دون الدخول فى معارك جانبية يضيع حق الشعب المصرى، مضيفا: "لن تنهض مصر طالما وجد هذا الغول "الفساد"، مطالباً بإنشاء محاكم متخصصة لجرائم الفساد لأن الفساد يأكل مصر.

وطالب كل الصحف ووسائل الإعلام فى تسليط الضوء على مكافحة الفساد، لإثارة هذه المشكلة وسن قوانين لحماية المبلغين والشهود وأعضاء أجهزة مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام لديها دور كبير فى ذلك.



- جبالى المراغى: سأترشح لرئاسة لجنة القومى العاملة بالبرلمان


- وزير التخطيط:نسعى لزيادة القاعدة الضريبية وخفض عجز الموازنة لـ5% بحلول2030












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة