خالد صلاح

الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تعاين موقع مشروع مدينة الأثاث بدمياط

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:25 م
الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تعاين موقع مشروع مدينة الأثاث بدمياط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعاين موقع مدينة الاثاث بدمياط
دمياط- معتز الشربينى
إضافة تعليق
عاينت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، موقع مشروع مدينة الأثاث الجديدة، بمحافظة دمياط، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة اتخاذ الإجراءات، واستكمال الدراسات الخاصة بمشروع مدينة دمياط للأثاث، على مساحة 331 فدانًا.

تفقد اللواء إيهاب محمد الفار رئيس إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية، يرافقه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، موقع المشروع على الطبيعة، بحضور ممثلى الهيئة الهندسية، والهيئات المعنية بالمرافق والمساحة والأملاك والتخطيط العمرانى، والثروة السمكية بالمحافظة، وتم تحديد أبعاد الأرض على الطبيعة، وحدود الطرق، والتعرف على المواقع الخاصة بمحطات المياه والصرف الصحى والكهرباء، المزمع إقامتها، وبحث الإجراءات الخاصة بنقل أبراج الكهرباء من داخل أرض المشروع .

وعقد بعد ذلك اجتماع بمكتب المحافظ، تم خلاله الاطلاع على تفاصيل المشروع والرسومات الهندسية والدراسات التى قام بها المكتب الاستشارى، كما تم تحديد مهام ومسئوليات كل جهة، وعمل محضر انضمامى بذلك، وتم تكليف الأملاك والمساحة بعمل خريطة عليها محددات الأرض بعلامات ثابتة وواضحة، مع تحديد زوايا فى جميع أركان الأرض، وتكليف الهيئة العامة للطرق بإعداد خريطة موقع عليها الأرض والطرق وتحديد حرم الطريق.

كما تم تكليف المرور بتحديد الحركة المرورية للمداخل الخارجية الستة لمدينة دمياط للأثاث، بما يسمح بتنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى المدينة، وتكليف الثروة السمكية بقياس الفتحة تحت الكوبرى لتحديد عرض المجرى المائى فى موقع المشروع، هذا بجانب عمل محضر بجميع المرافق من المياه والصرف الصحى، والكهرباء، والغاز، والتليفونات، بعدم وجود مرافق حاليا فى أرض موقع المشروع .

ووعد رئيس شركة مياه الشرب بتوصيل المياه للموقع فى بداية التنفيذ حتى يمكن تنفيذ أعمال البنية التحتية وتم التأكيد على سرعة تنفيذ جميع المهام والمسئوليات لبدء إجراءات إقامة المشروع فورا.

من جانبه، أكد محافظ دمياط أن المحافظة تولى مشروع مدينة دمياط للأثاث أولوية قصوى، والذى سيعمل على إحداث انتعاشة تنموية واقتصادية كبيرة للمحافظة، وتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها وتنمية الصناعات الصغيرة، والمتوسطة، إلى جانب تعميق وتوطين صناعة الأثاث، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف إنشاء أكبر معرض للأثاث بمدينة دمياط، بما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية من الأثاث وإيجاد مجالات تسويقية واسعة.

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بتنفيذ المشروع بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، نظرا لخبراتها الكبيرة فى سرعة إدارة المشروعات والانتهاء منها خلال فترة زمنية قياسية.


أخبار متعلقة...


- وزير الصناعة: بدء إجراءات تأسيس شركة متخصصة لإنشاء مدينة الأثاث بدمياط


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة