أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة الوزارية العليا للحج تعتمد الضوابط العامة المنظمة للحجاج العام الجارى

الإثنين، 14 مارس 2016 03:49 م
اللجنة الوزارية العليا للحج تعتمد الضوابط العامة المنظمة للحجاج العام الجارى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت اللجنة الوزارية العليا للحج برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الضوابط العامة المنظمة للحج المصرى هذا العام ، حيث تم إخطار الجهات الثلاث المنظمة للحج وهي وزارة الداخلية ووزارة السياحة ووزارة التضامن بالضوابط.

وتضمنت الضوابط المنظمة للحج هذا العام ، حسب بيان، أن يقوم المواطن الراغب في أداء الفريضة بالتقدم لجهة واحدة فقط من الجهات الثلاث المنفذة للحج .. كما تضمنت أن يتم التسجيل ومراجعة بيانات الحجاج في وزارة الداخلية لضمان عدم تقدم اي مواطن لأكثر من جهة علي ان تقوم كل جهة بعد ذلك باجراء القرعة الخاصة بها.

ومن جانبها، بدأت شركات السياحة في تلقي جوازات سفر المواطنين الراغبين في الحج السياحى، وناشدت غرفة شركات السياحة المواطنين بسرعة التقدم مباشرة الي شركات السياحة وفروعها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

واكدت الغرفة برئاسة الدكتور خالد المناوي ان اي مواطن يتقدم للحج مع جهة اخري غير شركات السياحة لن يحق له التقدم للحج من خلال شركات السياحة وسوف يتم إستبعاد اي مواطن تقدم للحج مع اي جهة اخري حتي ولو لم يصبه الدور في تلك الحهة، موضحاً ان الاستبعاد سيتم قبل اجراء اي جهة لقرعة الحج، حيث ان هذا الاستبعاد يصب في مصلحة كافة المواطنين وخاصة عملاء شركات السياحة الذين يحرصون علي الحج مع الشركات فقط كما سيزيد من فرصة المتقدمين للحج من خلال الشركات بالفوز بالحج بنسبة 50%.


وأكد باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة ان شركات السياحة أعدت برامج جديده للحج تستهدف كافة مستويات المجتمع بخدمات غير مسبوقة خاصة بالحج الإقتصادي والبري وبتكلفة أقل وطالب باسل السيسي المواطنين الراغبين في الحج السياحي سرعة التقدم للشركات وحذر من التأخير في التقدم للشركات حتي لا تضيع الفرصة عليهم.

وأشار إلى ان الشركات بدأت في تلقي طلبات الحج من المواطنين وموضحاً انه علي المواطن التقدم مباشرة للشركات دون وسيط حيث تتواجد الشركات وفروعها في جميع المدن والمحافظات وحذر من التعامل مع الوسطاء والسماسرة الذين يسلكون كل السبل للنصب على المواطنين وتحصيل أموال زائده منهم دون وجه حق.


موضوعات متعلقه..


وزير السياحة: "العاملون بالقطاع على رأسى من فوق ولا أقبل إهانتهم"


بالصور.. الجناح المصرى فى بورصة برلين يحصد جائزة "أفضل تصميم" بأفريقيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة