خالد صلاح

"المحافظين": لا ننتظر من الحكومة وعود براقة بقدر انتظار عرض رؤية متكاملة

الإثنين، 14 مارس 2016 01:16 م
"المحافظين": لا ننتظر من الحكومة وعود براقة بقدر انتظار عرض رؤية متكاملة بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بشرى شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، أن الحزب سينظر بواقعية إلى بيان الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب نهاية الشهر الجارى، مشيرا إلى تفهم الحزب لحجم التحديات التى تواجه الدولة داخليا وخارجيا.

وأكد " شلش" فى بيان له، أن الحزب لا ينتظر من الحكومة وعود براقة بقدر انتظاره عرض رؤية متكاملة واستراتيجيات واضحة، وبرامج عمل وجداول زمنية، تمكننا من المتابعة والرقابة الحقيقية للأداء الحكومى.

وتابع الأمين العام لحزب المحافظين: لابد وأن يكون هناك ما يطلق عليه حزمة الاستراتيجيات أو استراتيجيات الشبكة، أى تصبح رؤية الوزارات واضحة ومتفق عليها، وتؤثر على القطاعات الأخرى بالتبادل، فعلى سبيل المثال غير منطقى أن تعرض استراتيجية وزارة التربية والتعليم بالتوجه إلى التعليم الفنى، ونجد على الجانب الآخر وزارة الثقافة لها رؤية تصنف من خلالها المجتمع وفقا للمؤهل الدراسى.

وأوضح الأمين العام، أن الجميع منتظر بيان الحكومة وعرض الأهداف والنتائج، لاسيما وأن الوضع فى مصر يحتاج إلى أن يكون هناك مناهج تعتمد على الإدارة بالأفكار، لأن الإدارة بالأفكار ليست فقط تحقق للمواطن نتائج تبدأ من 200 %، الأهم أنها تختزل الزمن، وهذا هو أكثر ما يحتاج إليه المواطن المصرى الآن.

وشدد أمين حزب المحافظين، على ان الحزب ينتظر فى برنامج الحكومة أجندة أولويات واضحة وموزعة على جداول زمنية، فليس مقبولا أن ننتظر دائما إذا كان هناك عمل يستحق الإنجاز السريع بمواصفات الجودة المطلوبة، ان نلجأ إلى القوات المسلحة، فيجب أن يكون مستوى الأداء فى الوزارات بنفس درجة وكفاءة القوات المسلحة .


موضوعات متعلقة..


- نواب "حقوق الإنسان" فى انتظار بيان الحكومة.. يطالبون بتعديلات جذرية على قانون التظاهر..ويؤكدون:وضع آليات مناسبة لتنفيذ برامجها.. وأنور السادات:هناك عوائق تمنع منظمات المجتمع المدنى من ممارسة أعمالها


- 5 وعود من رئيس الحكومة لنواب القليوبية.. حل أزمة الدولار قريباً وجلب موارد جديدة للاقتصاد.. وعدم بيع القطاع العام.. والبرلمانيون: شريف إسماعيل شدد أن برنامجه ليس عبئا على "محدودى الدخل والمتوسطة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة