5 وعود من رئيس الحكومة لنواب القليوبية.. حل أزمة الدولار قريباً وجلب موارد جديدة للاقتصاد.. وعدم بيع القطاع العام.. والبرلمانيون: شريف إسماعيل شدد أن برنامجه ليس عبئا على "محدودى الدخل والمتوسطة"

الأحد، 13 مارس 2016 04:35 م
5 وعود من رئيس الحكومة لنواب القليوبية.. حل أزمة الدولار قريباً وجلب موارد جديدة للاقتصاد.. وعدم بيع القطاع العام.. والبرلمانيون: شريف إسماعيل شدد أن برنامجه ليس عبئا على "محدودى الدخل والمتوسطة" لقاء رئيس الوزراء بنواب محافظة القليوبية
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، نواب محافظة القليوبية فى مقر الحكومة اليوم، الأحد، فى إطار اللقاءات المستمرة له مع نواب المحافظات قبل عرض بيان الحكومة على مجلس النواب آخر مارس الجارى، وأكد خلال لقاءه بهم، على أن أزمة الدولار فى طريقها للحل قريباً، وكذلك جلب موارد جديدة للاقتصاد، وشدد على أنه لا بيع للقطاع العام، وأن برنامج الحكومة لن يحمل أعباء على فئتى محدودى الدخل والمتوسطة.

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (19)

رئيس الوزراء لنواب القليوبية: برنامجنا لن يحمل أعباء على فئتى محدود الدخل والمتوسطة


قال صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أكد لنواب محافظة قليوبية، أن برنامج الحكومة يهدف بالأساس إلى عدم تحميل أى عبء على فئتى محدود الدخل والطبقة المتوسطة، ناقلاً عنه تأكيده على أن أمر تعديل الحكومة من عدمه، لم يحسم حتى الآن.
شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (20)

وأضاف "حسب الله" فى تصريح لـ "اليوم السابع" خلال تواجده بمقر مجلس النواب اليوم، الأحد، فى سؤاله عن تفاصيل لقاء نواب القليوبية برئيس الوزراء، أن معظم نواب المحافظة عرضوا عدد غير قليل من المشاكل العامة، لاسيما الصرف الصحى والتعليم والصحة، والمصانع غير المتوفر لها أدوات للاستمرار، خاصة مصانع النسيج فى شبرا الخيمة، ومشاكل مراكز الشباب ومستواها، وكذلك بعض الطرق والكبارى غير الممهدة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن رئيس الوزراء استمع لتلك المشاكل ووعد ببحثها وحلها، مشيراً إلى أن "إسماعيل" قدم عرض مختصر لبرنامج الحكومة، من اجراءات وخطة زمنية لتنفيذها، خلال العام المالى القادم، وخلال الأعوام التالية، متابعاً: "قلت له لا اقتصاد بدون استثمار، ولا استمثار بدون قانون فاعل، غير أن الشباك الواحد لم يفعل حتى الآن، واتفق معى فيما قلت".
شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (21)

رئيس الوزراء يعد نواب القليوبية بحل أزمة الدولار قريباً وجلب موارد لدعم الاقتصاد


وقال محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، حينما عرض موازنة العام الجديد، خلال لقاءه اليوم بنواب المحافظة، اتضح أن بها عجز كبير، ناقلاً عنه حديثه: "أنا ممكن أبيع شوية أصول واستثمارات، علشان أحل العجز ده، لكن هحل مشكلة سنة، تانى سنة هعمل إيه، لكن لازم تبقى فيه موارد حقيقية، قائمة على التنوع".

وأضاف "الفيومى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأهداف التى حددتها الحكومة محترمة جداً، لكن آليات التنفيذ هى الفيصل، ولم تعرض تلك الآليات لأنها تحتاج شرح طويل، مشدداً: "معجب جداً بالأهداف الموضوعة التى تحدث رئيس الوزراء عنها، أهمها ضبط الأسواق، ووعد بحل أزمة الدولار قريبا"، لافتاً إلى أنه تحدث عن المؤشرات الاقتصادية وكيفية تحسينها، وكذلك تخفيض التضخم.
شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (22)

وتابع عضو مجلس النواب، أن أحد الأعضاء سأل رئيس الوزراء عما يتردد شأن التعديل الحكومى، موضحاً: "رئيس الوزراء قاله: إنت جبت الكلام ده منين؟ "، رد النائب أنه قرأه من الصحف، فقال "إسماعيل": " كلنا بنقرأ جرايد".

رئيس الوزراء لنواب القليوبية: "لا لبيع القطاع للعام لكن تطويره ضمن منظومة جديدة"


وفى سياق متصل، قال رشاد شكرى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن رئيس الوزراء عرض خلال لقاءه بنواب المحافظة، الملامح العامة لبرنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب آخر مارس الجارى، مضيفا: "الملامح جيدة ولكن آليات التنفيذ هى الأهم"، مشدداً على أن المهندس شريف إسماعيل أكد على أنه لا بيع للقطاع العام تماماً، لكن ستسعى الحكومة لتطويره ضمن منظومة جديدة.
شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (23)

وأضاف "شكرى" فى تصريحات صحفية له خلال تواجده اليوم، الأحد، بمقر مجلس النواب، أن رئيس الوزراء أكد أنه يسعى لإنهاء أزمات التعليم والصحة والكثافة السكانية، موضحاً أن النواب اشتكوا من ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه، مشيراً إلى أن "إسماعيل" أكد إنهاء أزمة الدولار من خلال خطوات عملية، لافتا إلى أن عدداً من النواب تقدموا له بطلبات لإنهاء مشكلات الدوائر فى مجالات متعددة.

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (24)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (25)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (26)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (27)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (28)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (29)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (30)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (31)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (32)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (33)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (34)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (35)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (36)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (37)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (38)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (39)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (40)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (41)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (42)

شريف اسماعيل  نواب محافظه القليوبية (43)



موضوعات متعلقة.

.
- رئيس الوزراء:نستهدف خفض معدل التضخم لـ9? ببرنامج الحكومة و8? لعجز الموازنة

- رئيس الوزراء: قرار خفض سعر الغاز للمصانع مؤقت ويوفر 1.5 مليار دولار سنويا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة