وكيل البرلمان: إصدار قانون المحليات على رأس أولوياتنا الفترة المقبلة

السبت، 12 مارس 2016 06:00 ص
وكيل البرلمان: إصدار قانون المحليات على رأس أولوياتنا الفترة المقبلة السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن إصدار قانون انتخابات المجالس المحلية أحد أهم القوانين على رأس أولويات البرلمان خلال الفترة المُقْبِلَة.

وأضاف الشريف، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن إجراء انتخابات المجالس المحلية أمر ضرورى، لأن المحليات هى الإدارة الممتازة لتفعيل الدور الشعبى لمراقبة الأجهزة التنفيذية فى المحافظات، مؤكّدًا أهمية أن تكون لهذه المجالس أدوار رقابية فعالة، وأهمية دورها الخدمى لتخفف العبء عن نائب البرلمان ليتفرغ لدوره التشريعى والرقابى.

وأشار الشريف، إلى أن مجلس النواب سيتناول كل قضايا المواطن ومشاكله، وخلق الآليات لحلها، وسيكون منصفًا للشعب وداعمًا لحقوقه، منوّها إلى أهمية تواصل النواب مع أبناء دوائرهم باعتباره حقا أصيلا لهم وللمواطنين، وأن المجلس يراعى ذلك جيدًا، خاصة أن النواب جاءوا إلى البرلمان حاملين هموم ومشاكل دوائرهم.

وأوضح وكيل مجلس النواب: "ستنظم هيئة المكتب بالبرلمان للنواب توقيتات عقد الجلسات وحضورهم إلى المجلس، فلا يُعْقَل أن يظل النائب يأتى من محافظات بعيدة عن القاهرة طوال الوقت، إذ لابد من مراعاة أن أهالى دائرته يريدون أن يرونه بينهم، يستمع لهم، ويتعرف على مشاكلهم ومطالبهم".



أخبار متعلقة..



المصريين الأحرار: لجان الحزب تنتهى من إعداد قانون المجالس المحلية

هيثم الحريرى يطالب بإدراج قانون المحليات على رأس أولويات البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة