استعدى..5 جُمل حماتك هتنكد عليكِ بيهم يوم عيد الأم

الجمعة، 11 مارس 2016 12:08 م
استعدى..5 جُمل حماتك هتنكد عليكِ بيهم يوم عيد الأم مارى منيب "أشهر حماة فى السينما المصرية"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علاقة الحماه بزوجة الأبن من أكثر العلاقات المُعقدة تقريباً، والتى دائماً ما يسودها الأزمات والخلافات مهما حاول الطرفان الوصول إلى حلول وسط، فهذا هو شكل العلاقة المتعارف عليه منذ زمن طويل، ومع اقتراب الاحتفال بعيد الأم تستعد كثير من زوجات الأبناء إلى تحضير هدايا لأم الزوج، وغالباً ما ينتهى الأمر بما لا تشتهى السفن، وتنتهى الزيارة السنوية بأزمة جديدة تنضم إلى قائمة المشاكل المعتادة بين الحماه وزوجة الأبن، ولأن هذه العلاقة أصبحت معروفة بكافة تفاصيلها، فجمعنا 5 جُمل تعتاد الزوجة سماعهم من "حماتها" فى مثل هذا اليوم من كل عام.
وقد سردت مجموعة من الزوجات لـ اليوم السابع ذكرياتهم عن أكثر الجمل التى ترددها لهن حمواتهن بعد إعطائها هدية عيد الأم.

"تعبتى نفسك ليه مالهوش لازمة خالص"



وقالت رضوى أبو بكر 26 سنة "منذ أن تمت خطبتى وحماتى لا تستقبل أى هدية منى بشكر أو كلمة حلوة، و دائماً تكرر جملة واحدة تعبتى نفسك ليه مالهوش لازمة خالص، وتاخد الهدية وترميها جنبها"، و أضافت "فى عيد ميلادها اللى فات جبتلها موبايل، بعد ما شغلته قالتلى ايه الزفت ده انتى جايباه تقرفينى بيه".

"انا عندى منها كتير"



وتقول ندا محمد 24 سنة حماتى تعلق على الهدية قبل أن تراها وفى الغالب لا تقول غير جملة واحدة "ليه بس كدة، انا عندى منها كتير"، و تشير إلى أنها تتمنى أن ترى حماتها الهدية أولاً ثم تعلق، و أضافت "يعنى احنا مرة جيبنالها ميكرويف، قالتلى برضه عندى منها كتير ..طب ازاى!".

"شوفتها كتير مع البياعين على الرصيف"



أما رانا ذكى 33 سنة فتقول منذ ان تزوجت واعتدت على مجموعة من الطقوس التى تمارسها حماتى معى عندما أعطيها هدية عيد الأم فلابد أن تبدأ حديثها بالحديث عن "هدية بنتها اللى هى أغلى و أفخم من هديتى بكتير، ثم تقول لى عن هديتى حلوة شوفتها كتير مع البياعين على الرصيف".

"لو كان فيه الخير ما كان رماه الطير"



بينما تؤكد ياسمين مجدى 27 سنة أنها منذ ان تزوجت وهى بين فترة و الآخرى تأتى لحماتها بهدية بدون مناسبة "عشان تحبنى يعنى"، و أضافت "وفى كل مرة أديلها الهدية و أقولها شوفتها ليكى وعجبتنى تقولى لو كان فيه الخير ما كان رماه الطير"، و أضافت من وقتها و أنا لا أعطيه هدية إلا فى عيد الم وعيد ميلادها" لكن تفاجئت بها فى عيد الأم الماضى تقول لى "متشكرين يا ستى".

"لازم يردولنا تعبنا فى تربيتهم"



وتقول نسرين عبد المنعم 45 سنة حماتى تختلف فى شخصيتها عن الشكل الشائع للحموات ، فهن فى الغالب يعلقن على الهدية، لكنها لا تعلق على الهدية من الأساس" وتستمر فى حديثها معنا وتقول "لازم يردولنا تعبنا فى تربيتهم"، و أضافت "انا متزوجة من 17 سنة، وكل سنة بسمع نفس الجملة".

الموضوعات المتعلقة:



الحبيبة والجدعة والحماه .."يسرا" فنانة عكست كل وجوه المرأة المصرية


خريطة الأبراج لاختيار الهدية المناسبة ل"حماتك" على حسب برجها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة