خالد صلاح

"حسين سالم.. حديث الصباح والمساء".. رجل الأعمال صباحًا: سددت بالفعل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من قيمة التسوية للتصالح مع الدولة.. وفى المساء: أنوى السداد.. ومحاميه: "الدولة بتقلع موكلى هدومه بس بمزاجه

الجمعة، 11 مارس 2016 09:06 م
"حسين سالم.. حديث الصباح والمساء".. رجل الأعمال صباحًا: سددت بالفعل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من قيمة التسوية للتصالح مع الدولة.. وفى المساء: أنوى السداد.. ومحاميه: "الدولة بتقلع موكلى هدومه بس بمزاجه رجل الأعمال الهارب حسين سالم
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضاربت الأنباء والتصريحات الرسمية وغير الرسمية، ليل نهار، حول تفاصيل تصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم مع الدولة، وسداده المبالغ المنهوبة، حيث ترددت أنباء عن موافقة جهاز الكسب غير المشروع على الطلب المقدم من دفاع رجل الأعمال بشأن سداد 75% من ثروة موكله السائلة، والأصول المملوكة له، والسماح له باتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ أولى خطوات سداد المبالغ المحددة.

أحاديث الصباح


من جانبه، أكد رجل الأعمال حسين سالم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سدد بالفعل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من قيمة التسوية معه للتصالح مع الدولة فى قضايا الكسب غير المشروع.

وكشف سالم فى اتصال هاتفى من إسبانيا، صباح اليوم - حيث يقيم هناك منذ خروجه من مصر - عن نيته للعودة إلى مصر عقب انتهاء إجراءات التسوية، ورفع اسمه وأسرته من قوائم الترقب والانتظار فى مطار القاهرة.

أحاديث المساء


بينما تراجع رجل الأعمال حسين سالم عن تصريحاته التى أدلى بها لـ"اليوم السابع"، وأكد أن لديه نية قوية لتسديد مبلغ 5 مليارات جنيه للدولة المصرية مقابل التصالح، ولم يسددها بالفعل.

وأضاف "سالم" فى تصريحات تلفزيونية، أن عملية سداد هذا المبلع ستكون ضمن اتفاق مع الحكومة للصلح معها مقابل التسوية وسداده لخزينة الدولة، مشيراَ إلى أن التسوية تتضمن تنازله عن بعض الأصول والأموال.

وأشار حسين سالم، فى تصريح له أن الإخوان وراء عرقلة المصالحة، التى كان ينوى إجراؤها مع الدولة الفترة الماضية، متابعا "الله يخرب بيت الإخوان.. ربنا ينتقم منهم"، مؤكدا أن مصالحته مع الدولة تتضمن أصولا مجمدة وأموالا "كاش".

دفاع حسين سالم: "الدولة بتقلع موكلى هدومه بس بمزاجه"


من جانبه، قال الدكتور محمود كبيش، دفاع حسين سالم، إنه لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لسداد المبلغ المذكور، ولم يتم إنهاء أى إجراءات سوى تلقيه ردا من جهاز الكسب يفيد بالموافقة على الطلب الخاص بتنازله للدولة عن 75% من ثروته، قائلا: "الدولة بتقلع موكلى هدومه بس بمزاجه" .

وأضاف "كبيش" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جارى البدء فى إجراءات التصالح مع الدولة من خلال سداد المبالغ المحددة، مشيرًا إلى أن التقارير لم تثبت تلقيه أى مبالغ بشكل غير قانونى، ولكنه تقدم بهذا الطلب ليتمكن من العودة إلى بلده بعد إتمام عملية التصالح مع الحكومة.

وأضاف "كبيش" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجهاز فحص الطلب المقدم، وقام بتشكيل لجنة من الخبراء لإعادة تقدير الثروة التى يمتلكها رجل الأعمال، و تبين أن نسبة 75% من ثروة سالم حددت بقيمة قرابة 5 مليارات و600 مليون جنيه، ولا يوجد أى أصول أو أموال سائلة سيتم دفعها بجانب هذا المبلغ، وأنه تلقى رد الجهاز أمس، وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى إنهاء إجراءات السداد.

وأكد دفاع رجل الأعمال أن الطلب احتوى على تنازل رجل الأعمال عن هذه النسبة بالكامل، وليس عن طريق المشاركة بنسبة فى جميع الأملاك، مضيفًا أن رجل الأعمال حدد من خلال الطلب الذى تقدم به الأملاك التى يرغب فى التنازل عنها لصالح الدولة.

الكسب غير المشروع ينفى ما أثير حول عملية التصالح بأكملها


فيما نفى مصدر بجهاز الكسب غير المشروع، ما أثير حول عملية التصالح بأكملها، مؤكدًا أنه لم يتم اتخاذ أى قرارات رسمية بشأن طلب حسين سالم، ما أدى إلى التسبب فى حالة من الغموض، بسبب رفض الجهة المسئولة عن الواقعة الإفصاح عن موافقتها على الطلب وإتمام عملية التصالح مع الحكومة من عدمه.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أنه طبقاً لتعديلات قانون الجهاز للتصالح، فى حال الموافقة على طلب التصالح، سيتم رفع اسم رجل الأعمال من قوائم الترقب من الوصول والمنع من السفر وحفظ القضايا المتهم بها، وسيتمكن من العودة إلى مصر.

وأضاف "المصدر" أن لجنة التقييم كانت قد انتهت فى وقت سابق من تقييم ممتلكات رجل الأعمال وأسرته وانتهى تقريرها إلى أن نسبة الـ75 % والتى كان قد تقدم بها تقل قيمتها عن قيمة القضايا المتهم فيها، ما دفع الجهاز إلى طلب زيادة نسبة الممتلكات المتنازل عنها وهو ما استجاب إليه رجل الأعمال حسين سالم لطلب الجهات القضائية بزيادة نسبة الممتلكات المتنازل عنها وذلك.

رجل الأعمال تقدم بإقرار الذمة المالية


وأكد "المصدر" أن رجل الأعمال تقدم بإقرار الذمة المالية الخاص به، وبيان بحصر جميع ممتلكاته فى الداخل والخارج، بالإضافة إلى ممتلكات أسرته المتنازل عنها، والتى قامت لجنة الفحص بتقييمها، وضمت فنادق وقرى سياحية بشرم الشيخ والقاهرة والبحر الأحمر ودول أوروبية وعددا من الشركات السياحية وعددا من الفيلات والعقارات.


أخبار متعلقة..


- حسين سالم من إسبانيا: سددت بالفعل 5 مليارات جنيه للتسوية وأرغب فى العودة لمصر


- حسين سالم يتراجع : لم أسدد أموالا للدولة.. "بس فيه نية أدفع 5 مليارات"



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصادرات املاك حسين سالم لنقل وتطوير الجامعة العربية وفرع افرواسيوى للامم المتحدة والاسيان

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

عقارات حسين سالم لنقل وتطوير الجامعة العربية وفرع افرواسيوى للامم المتحدة والاسيانوافريقيا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم اجعلها روضة من رياض الجنة ولاتجعلها حفرة من حفر النار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة