رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة يدعو المستثمرين الفرنسيين لزيارة القناة

الخميس، 10 مارس 2016 03:17 م
رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة يدعو المستثمرين الفرنسيين لزيارة القناة الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس انه وجه الدعوة للمستثمرين الفرنسيين للقيام بزيارة ميدانية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على فرص الاستثمار الواعدة و الحزم التحفيزية فى تدريب العمالة و كيفية الحصول على الأرض و اختلاف التسهيلات الممنوحة حسب نشاط كل مستثمر.

وقال الدكتور درويش فى تصريح لمراسل كالة أنباء الشرق الأوسط، عقب اجتماعه بممثلى كبرى الشركات الفرنسية ان هذا اللقاء هدف الى التعريف بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفرص الاستثمار الواعدة و القوانين التى يتم العمل فى إطارها.

ووصف الاجتماع بانه كان "إيجابيا" حيث تم الرد على كافة استفسارات الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار فى تلك المنطقة، مشيرا الى أهمية اللقاءات الفردية التى ستعقب هذا الاجتماع.

وأكد انه حرص -خلال لقاء جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين- على التأكيد على إستقلالية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وعلى سرعة إصدار القرارات وتجاوز كافة الاجراءات البيروقراطية .

وأضاف انه لفت خلال الاجتماع إلى أن الفرص الاستثمارية فى منطقة القناة متعددة ومتنوعة سواء فى الموانيء أو المقاولات والبنية الأساسية من طاقة و كهرباء و تحلية و معالجة مياه.

وشدد على ان الشركات الفرنسية مهتمة بمشروعات البنية الاساسية والطاقة والتصميمات والنقل وبعدد من الصناعات المتوسطة وغيرها.

وقد تناول لقاء الدكتور درويش بممثلى كبرى الشركات الفرنسية والذى عقد فى مقر جمعية أرباب الاعمال الفرنسيين بباريس بحضور سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوى التسهيلات والامتيازات التى تقدمها المنطقة الاقتصادية للقناة لجذب المستثمرين الفرنسيين والأجانب من سهولة فى منح التراخيص و تخصيصى أراضى المشروعات.

و أكد درويش - خلال اللقاء - على الأولوية التى تحظى بها المشروعات كثيفة العمالة و كثيفة التشغيل للإناث للحد من البطالة و على استعداد الجانب المصرى لتحمل تكلفة تدريب و اعداد أعمالة المشاركة فى مشروعات المنطقة الاقتصادية للقناة.
كما تتطرق الى المزايا الضريبية و الجمركية لجذب المستثمرين والى مبادرة انشاء مدينة الالكترونيات فى شرق بورسعيد بهدف الانطلاق بالانتاج الى منطقة المتوسط والى شرق اوروبا وشرق افريقيا والسعودية والخليج.

و أعرب درويش عن رغبة مصر فى جذب الصناعات التصديرية و صناعة السيارات إلى أرضها، لافتا إلى أن رسوم الجمارك فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس "صفر".

وأشار إلى الاستقلالية التى تحظى بها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وإلى الصلاحيات الواسعة التى تتمتع بها و المماثلة لسلطة الوزراء و المحافظين.

يذكر أن درويش كان قد بدأ زيارته إلى العاصمة الفرنسية أمس، ومن المقرر أن يعقد لقاءات ثنائية مكثفة بكبريات الشركات الفرنسية حتى غدا الجمعة.

و تأتى هذه زيارة قبل نحو شهر من الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند إلى القاهرة و التى سيتم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات.


موضوعات نتعلقة..


- أحمد درويش يعرض فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس على مؤسسات فرنسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة