الصحف البريطانية: كشف أسماء 22 ألف إرهابى فى داعش.. قراء "دايلى ميل" يطلبون منع النقاب فى أوروبا أسوة بمصر.. اتفاق اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبى غير قانونى

الخميس، 10 مارس 2016 03:26 م
الصحف البريطانية: كشف أسماء 22 ألف إرهابى فى داعش.. قراء "دايلى ميل" يطلبون منع النقاب فى أوروبا أسوة بمصر.. اتفاق اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبى غير قانونى منع النقاب فى الأماكن العامة بمصر- صورة أرشيفية
إعداد- رباب فتحى و نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


- تسريب أسماء 22 ألف إرهابى فى صفوف داعش


أكدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن عنصر منشق عن تنظيم داعش، سلم فضائية "سكاى نيوز" وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 ألف من أفراد التنظيم الإرهابى تشتمل على أسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم.

وقالت سكاى نيوز أن الجهادى سرق قبل انشقاقه هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلى فى التنظيم الإرهابى، وسلمها للشبكة الإخبارية البريطانية على فلاش ميمورى.


الإندبندنت

وأوضحت الشبكة أن هذه البيانات مصدرها استمارات إنضمام إلى تنظيم داعش ملأها الإرهابيون أنفسهم الموزعون على 51 جنسية.

وأضافت أن بعض هذه الوثائق يكشف هويات أفراد فى التنظيم لم يكونوا معروفين سابقًا وهم موجودون فى أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذكر الموقع الالكترونى للشبكة، أن "سكاى نيوز أبلغت السلطات بهذه الحيازة".

وبحسب صور لبعض من هذه الاستمارات نشرتها "سكاى نيوز" فكل منها يشتمل على 23 خانة تبين على سبيل المثال اسم المنضم إلى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركى واسم امه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسى ومدى المامه بالشريعة وما إذا كانت له خبرات قتالية والدول التى عبرها للوصول إلى سوريا وتاريخ دخوله ومن أوصى به.


- قراء "دايلى ميل" يطلبون منع النقاب فى أوروبا أسوة بمصر


أثار خبر مناقشة البرلمان المصرى لمشروع القانون الذى يطالب بمنع ارتداء النقاب فى المؤسسات الحكومية والأماكن العامة، موجة كبيرة من الانتقادات، على موقع صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، حيث طالب بعض القراء باتخاذ القرار ذاته فى أوروبا أسوة بمصر.

واستهجن قراء "الدايلى ميل" فى تعليقاتهم، مشيرين إلى أن المسليمين أظهروا غضبهم الشديد، بعد اتخاذ القرار نفسه فى فرنسا، بينما يطالبون الآن بكشف الوجه فى البرلمان المصرى، وتسائل أحدهم: " لماذا لا يتخذ رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قرار مماثل؟".


الدايلى-ميل

على الجانب الآخر، أوضح قارئ للصحيفة البريطانية، أن النقاب يسبب مشاكل عديدة فى أوروبا، وقال آخر أنه لا يجب إجبار النساء على ارتداء زى معين فى 2016.

وكانت الدكتورة "آمنة نصير"، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب، أعلنت فى تصريح خاص لليوم السابع مشاركتها فى إعداد مشروع قانون يلزم بمنع النقاب فى المؤسسات الحكومية والأماكن العامة، وهو مشروع القانون الذى يسعى ائتلاف دعم مصر تقديمه للبرلمان.


- اتفاق اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوربى غير قانونى ويخالف الأعراف الدولية



أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن عدد من المسئولين الأوربيين أعربوا عن قلقهم البالغ من الاتفاق الذى تم بين تركيا والاتحاد الأوروبى، كما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الجوانب القانونية للاتفاق الذى أبرمته تركيا مع الاتحاد الثلاثاء الماضى، والذى يهدف إلى التخفيف من وطأة أزمة المهاجرين المتدفقين على القارة الأوروبية، وتقول أن الاتفاق قد ينتهك القانون الدولى.

وبموجب الخطة التى أعلن عنها عقب القمة التى جمعت بين الجانبين فى العاصمة البلجيكية بروكسل، يتعين إعادة كل المهاجرين القادمين إلى اليونان من تركيا، ونظير كل مهاجر يعاد إلى تركيا يتكفل الاتحاد الأوروبى بتوطين مهاجر سورى موجود فى تركيا فى إحدى دول الاتحاد، كما وافقت أوروبا مبدئياً على مطالب أنقرة بالحصول على مزيد من الدعم المالى (3 مليارات يورو إضافية)، والتعجيل بمحادثات إنضمامها إلى الاتحاد الأوروبى.


الجارديان


إلا أن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قالت، أن اى محاولة جماعية لطرد الأجانب "لا تتوافق مع القوانين الأوروبية". وتحظر اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين الصادرة عام 1951 طردهم إلا لأسباب تتعلق بالنظام العام. وتقضى قواعد اللجوء الدولية بمراجعة كل طلبات اللجوء بطريقة سليمة، كما لا ينبغى إعادة أى لاجئ إلى دولة لا توفر له الحماية المناسبة.



- باحث إسلامى: لندن مدينة "إسلامية" أكثر من مدن العالم الإسلامى


نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن عالم مسلم بارز قوله أن لندن تعتبر مدينة " إسلامية" أكثر من معظم العالم الإسلامى مجتمعا، معتبرا أنه يشعر بأنه "إسلامى" أكثر فى بريطانيا من الدول الأخرى ويوجد حرية العبادة ومزيج ثقافى متعدد.

وقال مولانا سيد على رضا رضوى، وهو رجل دين شيعى بارز، ولد فى باكستان ودرس فى إيران أن الإسلام يمكن تلخيصه فى مفهومى "الحب والعدالة" معتبرا أن القيادة السياسية حول العالم تفشل فى رعايتهما.

التلجراف

وتحدث العالم الإسلامى إلى جانب الكاردينال فينست نيكولوس، زعيم الكنيسة الكاثوليكية فى انجلترا وويلز، والحاخام إفرايم ميرفيس فى الاجتماع السنوى لمناقشة تعدد الأديان فى لندن.


-
موضوعات متعلقة:


- الصحف المصرية: البنك المركزى يقهر السوق السوداء للدولار.. توقعات بلقاء يجمع السيسى وتميم فى السعودية.. "دعم مصر" يبدأ جولة إسقاط عضوية مرتضى منصور.. لا صحة لدمج مركز مجدى يعقوب فى جامعة أسوان

- الصحافة الإسبانية: دراسة حديثة: زيكا يسبب التهاب النخاغ الحاد ويؤثر على الحبل الشوكى.. يمينة متطرفة تتحدى ميركل قبل الانتخابات المحلية بسبب اللاجئين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة