الزن على الودان خطر مش سحر.. لو عاوزة حبيبك يبطل تدخين اعرفى الطريقة

الخميس، 10 مارس 2016 09:30 ص
الزن على الودان خطر مش سحر.. لو عاوزة حبيبك يبطل تدخين اعرفى الطريقة الزن على الودان
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإقلاع عن التدخين ضرورة لتجنب الأمراض، وتحاول الفتيات إقناع شركاء حياتهن والمقربين منهن للإقلاع عن التدخين عن طريق الإلحاح، تطبيقا للمثل الشعبى "الزن على الودان أمرّ من السحر" وهذا اعتقاد خاطئ.

وكشفت دراسة جديدة أن الضغط على شريك الحياة لإقناعه بالإقلاع عن التدخين يأتى بنتائج عكسية ويجعله يتمسك بالسجائر أكثر، بينما التشجيع بالكلام العاطفى والحب والدافع المعنوى أكثر فى إقناع الشخص بالإقلاع عن التدخين.

وتوصلت الدراسة التى أجراها مجموعة باحثين من جامعة أبردين البريطانية، حول سبل الإقلاع عن التدخين إلى أن التشجيع العاطفى بالكلمات التى يفضلها الزوج، مثل الحب والعشق والدعم المعنوى عن طريق إبداء الإعجاب به فى كل حالاته من الخطوات الفعالة والمهمة فى إقلاع الشريك عن التدخين.

وقال الدكتور جيرترود ستادلر أحد أفراد فريق البحث بالدراسة: التدخين هو السبب الرئيسى للوفاة ويقتل نحو 6 ملايين فرد سنويا وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية "CDC"، وفى المتوسط يموت المدخنين قبل غيرهم بـ10 أعوام.

وأضاف الدكتور جيرترود: "شاركنا فى الدراسة باحثون من جامعة زيورخ واستطعنا تعقب سلوك 100 أسرة كان الزوج فيها مدخن ترغب الزوجة فى إقلاعه عن التدخين، واكتشفنا أن إلحاح الزوجة يؤدى لنتائج عكسية ويجعل الشريك يصر على التدخين بل وزيادة عدد السجائر التى يدخنها فى اليوم".

وتابع الدكتور جيرترود: النتائج الأولية مكنتنا من وضع خطة جديدة تساعد الأزواج فى الإقلاع عن التدخين، تعتمد على الحب والعواطف فى التخلص من آفة التدخين.


موضوعات متعلقة..


- "الصحة": متوسط الإنفاق للمدخن على السجائر 110 جنيهات شهريا..مدير إدارة التدخين: 45% من المدخنين فكروا فى الإقلاع عنه..سحر لبيب: 90% من البالغين يعتقدون أن السجائر والشيشة تسبب السرطان والأزمات القلبية

- احذر.. التدخين السلبى يحتوى على 7 آلاف مادة كيماوية 70 منها مسرطنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة