بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع سفير سنغافورة نتائج الزيارة الاخيرة للرئيس السيسى

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:32 ص
بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع سفير سنغافورة نتائج الزيارة الاخيرة للرئيس السيسى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يلتقى رئيس وزراء سنغافورا
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سفير سنغافورة بالقاهرة، اليوم، الثلاثاء، وذلك فى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى سنغافورة، وما تم من خطوات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أوجه مختلفة للتعاون الثنائى، وذلك فى إطار ما تحظى به العلاقات من خطوات إيجابية فعالة.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتجربة السنغافورية فى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيرا إلى السعى للاستفادة من تلك التجربة الرائدة ومثيلاتها فى تنويع موارد الاقتصاد القومى، بما يمكنه من التغلب على أيه صعوبات قد تواجهه ومن بينها تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمى.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل أكد خلال اللقاء على التطلع الى تعزيز التعاون مع سنغافورة والاستفادة من خبراتها فى عدة قطاعات من بينها النقل البحرى، وإدارة الموانئ، وإقامة المناطق اللوجيستية والصناعية فيها، ومحطات معالجة المياه وتحلية مياه البحر.
كما أشار رئيس الوزراء إلى ما تقوم به الحكومة من إجراءات للإصلاح الاقتصادى والمالى إلى جانب تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية عملاقة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات إليها، ومن بينها تنمية منطقة قناة السويس، التى تعمل على إيجاد المزيد من فرص العمل وتدفع بمعدلات النمو.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس شريف إسماعيل أوضح أن الحكومة تعمل على التغلب على كافة التحديات التى قد تواجه قطاع الصناعة، حيث تقوم بتوفير الغاز للمصانع، ووضعت خطة فى هذا الصدد لضمان استمرارية إمدادات الغاز، منوها إلى ما حققته مصر من اكتشافات ضخمة فى قطاع الغاز، ومن بينها حقل "ظُهر"، وبما يوفر كافة الاحتياجات الإنتاجية والخدمية اللازمة لها، بالإضافة إلى ما تم فى قطاع انتاج الكهرباء من مصادر تقليدية، وكذا تنفيذ العديد من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه، قدم السفير السنغافورى عرضا حول أهم ما تم مؤخرا من خطوات فى مجالات التعاون بين مصر وسنغافورة فى مجال دراسة التعاون فى إقامة محطات معالجة المياه، وتحلية مياه البحر، مؤكدا استعداد بلده لتعزيز التعاون مع مصر فى كافة المجالات.

وشح السفير السنغافورى التجربة السنغافورية فى تطوير الموانئ وتنمية المناطق الصناعية المرتبطة بها، مشيرا الى أن حجم منطقة قناة السويس يفوق مثيلتها فى سنغافورة، وهو ما يؤكد فرص النجاح للمشروعات المنفذة فيها.

هذا، وقد تم خلال الاجتماع تناول التحضيرات الجارية للإعداد لزيارة نائب رئيس وزراء سنغافورة لمصر خلال مارس الجارى، وذلك ضمن وفد وزارى لمتابعة برامج ومجالات التعاون الثنائية المختلفة.





شريف اسماعيل ورئيس وزراء سنغافورا (1)

شريف اسماعيل ورئيس وزراء سنغافورا (2)

شريف اسماعيل ورئيس وزراء سنغافورا (3)

شريف اسماعيل ورئيس وزراء سنغافورا (4)




موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يلتقى اليوم وزراء الزراعة العرب وسفير سنغافورة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة