الصحافة الإسبانية: إصابة ثالث امرأة حامل بإسبانيا والرابعة فى فلوريدا بفيروس زيكا.. دراسة: زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:46 ص
الصحافة الإسبانية: إصابة ثالث امرأة حامل بإسبانيا والرابعة فى فلوريدا بفيروس زيكا.. دراسة: زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ طفل مصاب بمرض صغر الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:إصابة 3 حوامل فى إسبانيا بفيروس زيكا




1 (1)



أكدت وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية بإصابة ثالث امرأة حامل بفيروس زيكا فى إسبانيا، مما يرفع حالات الإصابة بالفيروس إلى 32 شخص، وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة ألفونسو ألونسو من ممارسة الجنس الغير آمن لتجنب العدوى التى تنتقل عبر السائل المنوى وخاصة مع الذين سافروا إلى بلدان متضررة من الفيروس.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن إسبانيا الآن تتبع بروتوكول صحى لتجنب عدوى انتقال فيروس زيكا وذلك بإجراء تحاليل دم وبول لكل العائدين إلى إسبانيا من الأماكن المتضررة بالفيروس.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد المصابين فى مدريد وصل إلى 10 حالات بما فيهم النساء الحوامل، و9 فى كتالونيا بما فيهم الحوامل، و5 فى كاستيلا وليون، واثنين فى أراجون واستورياس، وواحد فى أندلوسيا، وهذا وفقا لمعهد علم الأحياء الدقيقة كارلوث الثالث.



20 مينوتوس
إصابة رابع حامل بفيروس زيكا فى فلوريدا


http://s.youm7.com/2607504
1 (2)


وأكدت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إصابة رابع امرأة حامل بفيروس زيكا فى فلوريدا، وأعلن وزير الصحة الدكتور جون ارمسترونج أن زيكا أصبح يمثل خطرا كبيرا لانتشاره بشكل سريع، خاصة وأنه يوجد الآن 4 نساء حوامل فى فلوريدا مما يجعل مخاطر إصابة الأجنة بمرض صغر الرأس، ووصل عدد الحالات إلى 42 شخص حتى الآن.




دراسة: زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ


1 (3)

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن مجلة بلوس المتخصصة فى الأمراض الاستوائية المهملة نشرت دراسة جديدة تؤكد أن فيروس زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ، وذلك بعد إجراء عدد من الاختبارات على برازيلية حامل فى يناير الماضى.

وأكدت الدراسة الأمريكية أن فيروس زيكا قادر على إحداث مزيد من التلف لأنسجة الجنين بدرجة أكبر مما كان يظنه الأطباء، مشيرة إلى أنه بدلا من وجود أنسجة دماغية داخل الجمجمة تبين للباحثين أن هناك تجاويف مملوءة بسائل وهو أيضا الذى يوجد فى أعضاء الجنين الآخرى.

وقد جرت الدراسة تحت إشراف خبير أمراض المناطق الحارة ألبرت كو، من جامعة "يل"، وأنتونيو رايموندو دى ألميدا من "مستشفى روبرتو سانتوس" فى سلفادور بالبرازيل، مشيرة إلى أن السائل يملأ أيضا الرئتين والبطن وأنسجة آخرى.

وأكد باحث أمريكى أن هذه النتائج تثير مخاوف كبيرة من فيروس زيكا وانتشاره فى العالم خاصة وأنه يسبب الوفاة لأجنة، حيث أن عدد الأجنة المصابين بمرض صغر الرأس أصبح كبير للغاية خاصة فى دول أمريكا اللاتينية.



موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: رئيس الوزراء: غير راضٍ عن أداء المحافظين.. اليابان تقدم هدايا لمصر.. "الطاقة الذرية": حققنا الاكتفاء الذاتى من "شرائح الأشعة".. مصادر: النقل تستعد لافتتاح مشروعات جديدة خلال أيام


- الصحف البريطانية: لاجئون يقذفون الشرطة بالحجارة على حدود مقدونيا واليونان.. اسكتلندا تميل للتصويت ببقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.. ومسملة تقطع رأس طفلة وتطوف به شوارع روسيا


- الصحافة الإيرانية: الإصلاحيون يؤكدون فوزهم على المتشددين فى الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء.. والمتشددون يتهمون الإصلاحيين بتلقى دعم الغرب ومناهضى الثورة فى الانتخابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة