30 مليار دولار تكلفة ملاعب مونديال قطر

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 12:06 ص
30 مليار دولار تكلفة ملاعب مونديال قطر ملعب الوكرة فى مونديال 2022
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الأمانة العامة للجنة العليا للمشاريع والإرث، التى تشرف على تنظيم مونديال 2022، أن منشآت كرة القدم التى تبنيها قطر لاستضافة كأس العالم ستتكلف 30 مليار دولار.

وقال حسن الذوادى الأمين العام للجنة، إن هذا المبلغ يشمل تكلفة الملاعب التى ستستضيف المباريات وكذلك أماكن التدريبات والمركز الذى سيتم إنشاؤه خصيصا للصحافة.

وأضاف الذوادى أنه سيتم بنهاية العام الجارى تحديد ما إذا كان عدد الملاعب سيكون ثمانية أم 12 إجمالا، وهو أمر سيقرره الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

ودخلت ستة ملاعب حتى الآن مرحلة البناء واحد منها تتم إعادة صيانته، ومن المنتظر أن ينتهى العمل فى أغلب الملاعب قبل انطلاق الحدث الكروى الأبرز على العالم بعامين تقريبا.

وأوضح الذوادى أن "العالم لن يطلع فقط على ثقافة قطر، بل والشرق الأوسط والعالم العربى"، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الدولى للصحفيين الرياضيين رقم 79.

وأضاف "نحن بحاجة لهذه الأحداث لتقديم صورة إيجابية عن هذا الجزء من العالم ومنح الفرصة للمشجعين من هذه المنطقة من العالم للتواصل مع مشجعين آخرين، وأن يرى هؤلاء كيف أننا بشر ولدينا نفس الشغف رغم اختلاف ثقافاتنا".

على الجانب الآخر، أعرب الذوادى عن تطلعه لأن يشارك الأرجنتينى ليونيل ميسي- الذى سيكون عمره وقت حلول المونديال 35 عاما- فى أول كأس عالم يقام بالشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن مونديال قطر تعرض للشكوك بعد تكشف فضيحة دفع رشاوى من جانب البلد العربى، فضلا عن انتقادات منظمات غير حكومية لاستغلال العمال المهاجرين فى إنشاءات ملاعب المونديال، الأمر الذى لطالما نفته الدوحة.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف النمر

قطر صورة مشرفة لكل الثقافات العربية المختلفة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة