قبل تأجيل نظر القضية..

المحكمة تعرض بيان الداخلية بشأن القبض على المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج

الأحد، 07 فبراير 2016 04:09 م
المحكمة تعرض بيان الداخلية بشأن القبض على المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج المستشار حسين قنديل
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت محكمة الجنايات المنعقدة بمعسكر الامن المركزى بـأكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، بيان وزارة الداخلية بشأن ضبط المتهمين فى القضية، وذلك قبل تأجيل نظر القضية لجلسة 7 مارس المقبل.

وفور الانتهاء من عرضه، عقب أحد أعضاء هيئة الدفاع على ما جاء بمحتواه حيث قال: البيان تحدث عن أن المتهمين تم القبض عليهم لاتهامهم بالاشتراك فى الاعتداء على قسم شرطة كرداسة، وأنهم فروا هاربين، وأن أجهزة الأمن تتبعتهم حتى أوقعت بهم، وهو مخالف لما جاء فى تحقيقات النيابة من أن المتهمين شكلوا خلية إرهابية بها كيان تنظيم مستقل له خططه وأهدافه.

وفور انتهاء الدفاع من تعقيبه على بيان الداخلية، أمرت المحكمة بتحريز الأسطوانة التى ضمت فيديوهات بيان الداخلية، وأثار التعذيب الظاهرة على المتهمين.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب، وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

كما أسندت لهم النيابة تهم قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وتصنيعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة