خالد صلاح

ارتفاع ضغط الدم.. من أكثر الأسباب المؤدية لوفاة المصريين

السبت، 06 فبراير 2016 09:18 م
ارتفاع ضغط الدم.. من أكثر الأسباب المؤدية لوفاة المصريين ارتفاع الضغط من الأسباب المؤدية للوفاة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع ضغط الدم أو القاتل الصامت، أحد أخطر الأمراض التى تصيب أكثر من مليار ونصف شخص على مستوى العالم، منهم نحو 16 مليون مصرى، ويتسبب ارتفاع ضغط الدم فى رفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

ارتفاع ضغط الدم فى مصر


الخطير أن ارتفاع ضغط الدم يعد رابع أكثر الأسباب المؤدية للوفاة بين المصريين طبقًا لآخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية WHO التى نشرت فى عام 2014، بينما حلت فى المركز الأول أمراض الشرايين التاجية، والمركز الثانى كان من نصيب السكتة الدماغية، وتعد أمراض الكبد ثالث أكثر مسببات وفاة المصريين.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بارتفاع ضغط الدم فى مصر نحو 21 ألفًا و300 مواطن ما يمثل 4.6% من إجمالى عدد الوفيات، وتحتل مصر المركز الـ13 فى قائمة الدول الأعلى فى معدلات للوفاة فى العالم نتيجة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

مشروبات وأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم


وكشفت التقارير والأبحاث الطبية الحديثة عن مجموعة من المشروبات والأطعمة تساهم فى علاج ارتفاع ضغط الدم، وتشمل عصير البنجر وعصير الكركديه المنقوع وبياض البيض والخضراوات الورقية خضراء اللون والزبادى والبطيخ، فيما كشفت دراسة كندية عن أن التصدق على الفقراء يساهم فى علاج ارتفاع ضغط الدم بشكل لا يقل عن فاعلية الأدوية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة