مش لازم تخرجى..استقبلى الفلانتين بوصفات صحية ولذيذة

الجمعة، 05 فبراير 2016 07:00 م
مش لازم تخرجى..استقبلى الفلانتين بوصفات صحية ولذيذة أكلات للفلانتين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن المصريين من أكثر شعوب العالم التى تحتفل بالمناسبات من خلال الأكل، وتشتهر كل مناسبة عند المصريين بأكلة معينة، يأخذوها قاعدة ثابتة فى الأحتفال بهذه المناسبة، حتى أصبحت الوصفات الخاصة بكل مناسبة، عادة تتوارثها الأجيال، ولا يمكن أن تأتى مناسبة دون أن نحتفل بها بلا أكل، حتى المآتم من أكثر المناسبات التى يتم فيها عمل أكلات خاصة بهذه المناسبة.

وكما جرت العادة، و أصبحت أيام قليلة فقط تفصلنا عن الفلانتين، فلا يمكن أن تمر علينا هذه المناسبة، دون أن نقم لها وصفات خاصة بها، ويكون الأحتفال متضمناً هدية و أكلة، حتى يكون فلانتين مصرى مائة بالمائة.

ولأن الفلانتين مناسبة رومانسية رقيقة، فيجب أن تكون اكلاته صحية وخفيفة، و لا تضر بصحة الجسم.

من أبرز الوصفات الصحية للفلانتين:



1-السلطة:



فيمكن أن تقومى يتقطيع مكونات السلطة على شكل قلوب، و حاولى ان تتواجد الطمطام والفلفل الأحمر بكثافة، حتى تتناسب شكلها مع المناسبة، ولا تنسى شرائح الزيتون الأخضر و الأسود.
أكلة 1
سلطة

2-البيتزا:



بالتأكيد أن معظم الأشخاص يفضلون البيتزا فى اى مناسبة، وفى الفلانتين يمكن ان تكون البيتزا على كل قلب متوسط، ويتخلله قطع السوسيس أو الحشو الخاص بها على شكل قلوب أيضاً.
أكلة 2
بيتزا



3-الزبادى بالفراولة المجمد:


أكلة 3
الزبادى بالفراولة المجمد

أحضرى قطع من الفراولة وضيفى إليها بعض من الزبادى، واتركيها حتى تتجمد، و تأخذ شكل قلب الفراولة المميز، وسيشبه طعمها طعم الأيس كريم لكن بسعرات حرارية قليلة، فضلاً عن كونها من أشهى الوصفات التى تناسب جميع أفراد الأسرة


4-الكوكيز:



يمكنك أن تصنعى أشكال مميزة جداً، من قطع الكوكيز الصغيرة، على شكل قلوب أو ورود وغيرها من الأشكال التى تتلائم مع طبيعة المناسبة، ويمكن إضافة ألوان إلى بعض القطع واستخدامها فى التزيين.
أكلة 4
الكوكيز



5-الفاكهة اللذيذة:



مثل الموز والتفاح والكمثرى ويمكن إضافة ، رائح المانجو الشهية، التى تعطى شكل مميز للطبق، وطعم مميز اكثر للأحتفال بالفلانتين، لأنه سيكون صحى أكثر وبدون دهون.
أكلة 5
الفاكهة اللذيذة



6-البسكويت والجبن:



يمكن تقطيع الجبن على شكل قلوب، ووضعها على جانبى الطبق، ووضع البسكويت فى المنتصف، ويمكن الأستعانة بهذه الوصفة فى الأفطار، أو العشاء الخفيف.


أكلة 6
البسكويت بالجبن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة