الرجيم الكيميائى يعرضك للإصابة بفقر الدم.. بلاش منه

الخميس، 04 فبراير 2016 09:03 م
الرجيم الكيميائى يعرضك للإصابة بفقر الدم.. بلاش منه رجيم - أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقر الدم هو أحد أهم الآثار السلبية لاتباع الرجيم الكميائى، وهو أحد أشهر الانظمة المنحفة، ويلجأ إليها البعض لخسارة وزنهم فى فترة قصيرة.

فقر الدم والرجيم الكيميائى


ويؤكد خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، أن فقر الدم أحد الأعراض التى يصاب بها أكثر من 90% من متبعى الأنظمة الغذائية المنحفة كيميائيا والتى تعتمد على تناول أنواع معينة من الطعام لفترات زمنية محددة.

أسباب فقر الدم مع الرجيم الكيميائى


وعن أهم الأسباب التى تؤدى للإصابة بفقر الدم جراء اتباع أنظمة الرجيم الكيميائية، يقول خالد يوسف إن جسم الإنسان يحتاج قدرا متنوعا من العناصر الضرورية لعمل أعضائه وبشكل يومى ولما كان الرجيم الكيميائى يعتمد فى مكوناته على تناول صنفا واحدا أو صنفين فقط من الطعام يوميا، فهذا ينقص العديد من العناصر الضرورية للجسم ويؤدى بالتبعيه للإصابة بفقر الدم والأنيميا، وأمراض العظام وضعف التركيز.

تجنب فقر الدم أثناء الرجيم


ولتجنب التعرض للإصابة بفقر الدم أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المنحفة، ينصح د. خالد بعدم اللجوء نهائيا للرجيم الكيميائى، فرغم قدرته على تخفيض الوزن فى فترة وجيزة، إلا أنه يساهم فى استعادة ذات الوزن وأكثر وفى فترة أقل، بخلاف الاثار السلبية على الجسم جراء اتباعه.

كما ينصح باتباع الأنظمة الغذائية المنحفة التى تعتمد على تنوع مكونات الطعام على مدار اليوم، مع الحرص على تناول المكملات الغذائية طوال فترات الرجيم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة