الصحف الإيرانية: المتشددين يصعدون ضد رفسنجانى ويدعون لاعتقاله.. روحانى يدعو الإيرانيين للنزول لصناديق الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية.. شتاينماير:لمست استعداد طهران للحوار مع الرياض

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:04 م
الصحف الإيرانية: المتشددين يصعدون ضد رفسنجانى ويدعون لاعتقاله.. روحانى يدعو الإيرانيين للنزول لصناديق الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية.. شتاينماير:لمست استعداد طهران للحوار مع الرياض الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آفتاب


المتشددين يصعدون ضد رفسنجانى ويدعون لاعتقاله



مازال المتشددون يواصلون هجومهم اللاذع على رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام فى إيران هاشمى رفسنجانى بعد انتقاده لمجلس صيانة الدستور الذى استبعد حفيد الخمينى من خوض انتخابات مجلس الخبراء واتهامه لأعضاء المجلس بعدم الوفاء للإمام الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية.

وكتبت صحيفة أفتاب الإصلاحية على صدر صفحتها دعوة المتشددين النظام لاعتقال رفسنجانى وسجنه فى سجن "اوين" إلى جانب نجله مهدى رفسنجانى الذى يمضى عقوبة فى هذا السجن.


آفتاب

ونقلت الصحيفة عن النائب الأصولى البارز حميد رسائى على صفحته على انستجرام الذى رأى أن رفسنجانى "مفسد فى الأرض" إذا أعتبر أن مجلس صيانة الدستور مفسد ويجب أن تطبق عليه عقوبة المفسدين فى الأرض وأن يتم سجنه فى سجن أوين مع نجله.

وقد استبعد مجلس صيانة الدستور الذى يهيمن عليه المتشددون حفيد الخمينى حسن خمينى من السباق الانتخابى لمجلس الخبراء، وما أثار استياء الاصلاحيين وعلى رأسهم الرئيس الأسبق هاشمى رفسنجانى، كذلك استبعد الاصلاحيين من الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها فى 16 فبراير المقبل.


آرمان


روحانى يدعو الإيرانيين لعدم خصام صناديق الاقتراع والنزول للمشاركة


دعا الرئيس الإيرانى حسن روحانى الشعب الإيرانى لعدم استعداء صناديق الإقتراع والمشاركة فى الانتخابات، والحضور عند صناديق الاقتراع، مهما كانت الظروف.

وقال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إنه سيفعل كل ما بوسعه لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة فى 26 فبراير، وذلك بعدما استبعدت المؤسسة المتشددة عددًا كبيرًا من المرشحين.

آرمان

وقال روحانى "ينبغى ألا يساور أحدًا أدنى شك بخصوص تلك الانتخابات.. وينبغى أن نعمل جميعًا وبنشاط من أجل هذا".

شرق


شتاينماير: لمست استعداد طهران للحوار لتحسين العلاقات مع الرياض


قالت صحيفة شرق الإصلاحية أن وزير الخارجية الألمانى شتاينماير الذى يزور إيران حاليا لا يخفى قلقه من التأثير الذى سيتركه توتر العلاقات بين طهران والرياض على الملفات الاقليمية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الألمانى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف، قوله "من خلال مباحثاتى مع نظيرى الإيرانى لمست استعداده للحوار لتحسين العلاقات مع الرياض والتى اتخذت مسارات سلبيا.


شرق


ووفقا للصحيفة أن زيارة شتاينماير تعد الزيارة الثالثة للوسطاء بعد زيارة رئيس وزراء باكستان ورئيس جمهورية الصين التى حاولت لعب دور الوسيط بين الرياض وطهران.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: الرئيس يحذر من استغلال زيادة الجمارك لرفع الأسعار.. شريف إسماعيل يراجع أداء المجموعة الاقتصادية قبل بيان البرلمان.. سامح شكرى يبحث مع كيرى بروما الحرب ضد داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة