بالصور.. رئيس الوزراء لنواب سوهاج: تكليف وزير الصحة بتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة

الإثنين، 29 فبراير 2016 07:13 م
بالصور.. رئيس الوزراء لنواب سوهاج: تكليف وزير الصحة بتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الأولوية لمحافظات الصعيد، قاطرة التنمية فى مصر، التى تمتلك إمكانيات ضخمة وثروات معدنية تؤهلها لقيام صناعات هامة وإستراتيجية.

وأشار ـ خلال لقائه اليوم مع نواب محافظة سوهاج، بحضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والنائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب ـ إلى أنه سيتم ضخ استثمارات جديدة لإنهاء كافة المشروعات المفتوحة لتدخل حيز الخدمة بشكل كامل، مؤكداً على أن تأخر أو توقف بعض المشروعات ليس إهداراً للمال العام فحسب بل هو الفساد بعينه.

وقال المهندس شريف اسماعيل إن الاجتماعات مع النواب ستتم بصفة دورية، ولن تتوقف، وأنه سيقوم بزيارات للمحافظات لمتابعة الموقف على أرض الواقع.

وكلف رئيس الوزراء وزير الصحة بمراجعة الوضع القائم للمشروعات الصحية بمحافظة سوهاج، وتنفيذ مطالب النواب فيما يتعلق بزيادة عدد أسرة العناية المركزة وعلاج فيروس سى ومراكز القسطرة التابعة للتأمين الصحى بالمحافظة. كما كلف وزير التربية والتعليم بالإسراع فى حل الأزمة الخاصة بإقامة مجموعة من المعلمين الذين تم تعيينهم ضمن الـ 30 ألف معلم بالمحافظات المختلفة، وذلك بعد انتهاء العام الدراسى مباشرة، كما كلف وزير الآثار باستكمال متحف الآثار بالمحافظة ليتم افتتاحه فى أقرب وقت.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه يتم حالياً تنفيذ أضخم مشروع للصرف الصحى على مستوى الجمهورية باستثمارات تصل إلى نحو 23 مليار جنيه للوصول بالقرى المغطاة بخدمة الصرف الصحى إلى 50% فى مدة زمنية لاتتجاوز عامين ونصف.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم افتتاح مكاتب للاستثمار فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية لتحقيق اللامركزية والتيسير على المستثمرين، مضيفاً أنه يتم دراسة وضع ضوابط لتقنين أوضاع الأراضى وضع اليد، كما يتم دراسة تنفيذ ازدواج طريق سوهاج ـ أسيوط، مؤكداً أنه تمت الموافقة مؤخراً على السماح بتركيب العدادات الكودية لحماية المال العام، ودون أن يمثل تركيبها أدنى مسئولية على الدولة أو أن يعطى المخالف أية حقوق. مشدداً على أن القرارات التى يتم إتخاذها ليست لإرضاء أحد وإنما لمصلحة مصر، وأنها لا تتخذ إلا بعد الدراسة الجيدة لها.

من جانبهم عرض نواب محافظة سوهاج عدداً من المطالب الخاصة بدوائرهم بمحافظة سوهاج، حيث كان من أبرزها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، مشروعات الطرق، دعم الفلاحين ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم، حل مشكلة كثافة الفصول الدراسية، حل مشكلة تقنين وضع اليد على الأراضى الزراعية، تشجيع الصناعات الحرفية، وجود حجر صحى بمطار سوهاج.



رئيس الوزراء -نواب سوهاج (1)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (2)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (3)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (4)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (5)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (6)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (7)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (8)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (9)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (10)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (11)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (12)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (13)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (14)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (15)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (16)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (17)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (18)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (19)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (20)

رئيس الوزراء -نواب سوهاج (21)



موضوعات متعلقة:



بالصور.. بدء لقاء رئيس الوزراء بأعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة