الصحافة الإيرانية: الإصلاحيون يؤكدون فوزهم على المتشددين فى الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء.. والمتشددون يتهمون الإصلاحيين بتلقى دعم الغرب ومناهضى الثورة فى الانتخابات

الإثنين، 29 فبراير 2016 01:07 م
الصحافة الإيرانية: الإصلاحيون يؤكدون فوزهم على المتشددين فى الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء.. والمتشددون يتهمون الإصلاحيين بتلقى دعم الغرب ومناهضى الثورة فى الانتخابات رئيس إيران الأسبق على اكبر هاشمى رفسنجانى والاصلاحى محمد رضا عارف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: الإصلاحيين يؤكدون فوزهم على المتشددين فى الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء




1



تناولت الصحف الإيرانية الإصلاحية الصادرة اليوم الاثنين تأييد النتائج الأولية التى أشارت إلى فوز قوائم التيار الإصلاحى فى الانتخابات التشريعية (البرلمان) ومجلس خبراء القيادة.

ووفقا لصحيفة آرمان الإصلاحية فازت قائمة هاشمى رفسنجانى رئيس تشخيص مصلحة النظام فى مجلس الخبراء وسيطر عدد أعضاء هذه القائمة وعددهم 15 على مقاعد مجلس الخبراء، وتربع رفسنجانى صدر القائمة والرئيس حسن روحانى الثالث من حيث عددا الأصوات.

وقالت الصيحفة أن مثلث الاعتدال الذى كان يعده روحانى كان سيكتمل لولا عدم اقصاء حفيد الخمينى حسن الخمينى فى الترشح لمجلس خبراء القيادة، وهذا المجلس المؤلف من 88 رجل دين ينتخبون لـ8 أعوام مكلف تعيين المرشد الأعلى وقد يضطلع بدور حاسم فى ولايته المقبلة كون المرشد الحالى خامنئى بلغ 76.

وقالت الصحيفة أنه من النقاط البارزة فى هذه الانتخابات هو عدم حصول أية الله يزدى ومصباح يزدى على أصوات تؤهلهم لمجلس الخبراء، وبالتالى فقد الأصوليين شخصيتين كبيرتين.

جوان



2


والمتشددين يتهمون الإصلاحيين بتلقى دعم الغرب ومناهضى الثورة فى الانتخابات
على جانب آخر حاولت الصحف المتشددة التى تنتمى للتيار الاصولى التشكيك فى فوز الإصلاحيين واتهامهم بالتنسيق مع الغرب ومناهضى الثورة.

وزعمت صحيفة جوان المقربة من الحرس الثورى أن أكثر ما يميز هذه الانتخابات هو دخول الغرب ومناهضى الثورة ميدان المنافسة الانتخابية ودعمهم لقوائم الإصلاحيين والمعتدلين، وتشويه ما أسمتهم بالأوجه الثورية المؤيدة لولاية الفقيه واستغلال القنوات الفضائية للتأثير على الرأى العام.

وفازت قوائم الإصلاحيين فى البرلمان ومجلس الخبراء واستحوذ أعضائها على مقاعد العاصمة طهران.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: كلمة السر فى زيارة اليابان.. مفاجأة.. تقرير مفوضى الدولة لصالح "أبو تريكة".. المستشار السياحى بألمانيا: 50% تراجعا فى حجوزات الصيف إلى مصر.. العربى يرفض تجديد ولايته بالجامعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة