خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى فى اليابان.. الرئيس يصل طوكيو فى ثانى محطاته الآسيوية.. ويلقى غدا كلمة تاريخية بالبرلمان اليابانى.. والرئاسة: تعرفنا على رأى كازاخستان بالعاصمة الجديدة.. واتفقنا على استئناف الطيران لشرم الشيخ

الأحد، 28 فبراير 2016 04:19 م
السيسى فى اليابان.. الرئيس يصل طوكيو فى ثانى محطاته الآسيوية.. ويلقى غدا كلمة تاريخية بالبرلمان اليابانى.. والرئاسة: تعرفنا على رأى كازاخستان بالعاصمة الجديدة.. واتفقنا على استئناف الطيران لشرم الشيخ الرئيس السيسى فى اليابان
رسالة طوكيو- محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد-الجالى-وأسماء-مصطفى

• رئاسة الجمهورية: تقرير الكونجرس بشأن الإخوان خطوة إيجابية.



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة اليابانية طوكيو، فى ثانى محطاته بجولته الآسيوية قادما من كازاخستان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكازاخستان كانت مهمة جدا، ًلأن مصر أولى دول المنطقة كلها التى انشأت سفارة فى كازاخستان.
جامعة الدول العربية رئاسة الجمهورية كازاخستان السيسى فى اليابان (3)

وأضاف "يوسف"، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى فى زيارته لليابان، إن هذه الزيارة كانت مهمة على عدة مستويات، فعلى المستوى السياسى، كازاخستان هى من أكبر الدول فى منطقة اسيا، ولديها موارد طبيعية واحتياطى كبير من البترول والغاز والمنجنيز، وهى من اأبر الدول المنتجة للحبوب، كما أنها من الدول المهمة التى دعمت مواقف الشعب المصرى وثورتيه فى 25 يناير و30 يونيو.

وأوضح أن الرئيس الكازاخى نزار باييف، لديه عدة مبادرات لتقديم صورة صحيحة للإسلام، مثل تصويب الخطاب الدينى ومواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب، وهو ما يتفق مع توجه الرئيس السيسى، إضافة الى تدعيم دور الأزهر.

وأشار إلى أن "أستانا" عاصمة كازاخستان، عاصمة مهمة جدا، وكان هناك حرص من الرئيس السيسى للاستفادة من هذه التجربة فى العاصمة الإدارية الجديدة التى ستنشأ فى مصر.

وقال "يوسف"، إن الجانبان المصرى الكازاخى سيعكفان خلال الشهور المقبلة لتفعيل اللجنة المشكلة على المستوى الوزارى لإعطاء دفعة للعلاقات

وأشار الى أنه تم الاتفاق على استئناف الطيران المباشر من كازاخستان لشرم الشيخ، وأكدوا للتعرف على مصر وتراثها وآثارها، مؤكدا أنها زيارة مهمة تعكس حرص مصر على انفتاحها على الدول وتنوع علاقاتها الدبلوماسية والدولية

وأكد المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس الكازاخى أشاد بالدواء المصرى ووجود أكثر من أربعين مستحضر، وتم الاتفاق على انشاء شركة بين الجانبين لإنتاج مستحضرات الدواء.


من ناحية أخرى، قال السفير علاء يوسف،إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيلتقى غداً مع رئيس الوكالة اليابانية "الجايكا"، فى مقر اقامته، وستكون هناك الفرصة لعرض المشروعات المستقبلية، يليه لقاء مع محافظ طوكيو، خاصة فى ظل وجود اتفاقية تأخى بين القاهرة وطوكيو.

وأضاف أن الرئيس سيلتقى عقب ذلك مع احدى الشركات اليابانية العملاقة، يليها زيارة البرلمان اليابانى، حيث سيستهله بعقد لقاء مشترك مع رئيسى المجلسين، موضحا أن الرئيس هو أول رئيس فى الشرق الأوسط يتحدث فى البرلمان اليابانى وخامس رئيس على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه عقب ذلك سيتم التوجه لمجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء اليابانى، شينزو ابى، ثم يشهدان التوقيع على اتفاقية خاصة بالتعاون بين البلدين فى مجال الطاقة، فيما توقع باقى الاتفاقيات فى وقت اخر خلال الزيارة، والتى تشمل مجالات الطاقة والتعليم، كما سيعقد السيسى "السيسى" و"ابى" مؤتمرا صحفيا.
جامعة الدول العربية رئاسة الجمهورية كازاخستان السيسى فى اليابان (1)

وأوضح أن هناك اهتماما كبيرا من اليابان بقضايا الشرق الأوسط، وستكون هناك فرصة أثناء مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى طوكيو للتنسيق فى مواقف مشتركة، من أجل التوصل لتسوية سياسية للازمات فى الشرق الأوسط.


وأكد "يوسف"، على أهمية العلاقات المصرية اليابانية، مؤكداً أن زيارة رئيس الوزراء اليابانى إلى مصر مؤخرا، زادت من قوة العلاقة بين البلدين، كما سيتم التركيز خلال هذه الزيارة على التعليم، إلى جانب الموضوعات السياسية وعضوية البلدين فى مجلس الأمن، مما أن مصر تأمل فى زيادة الجانب اليابانى لعدد المنح الدراسية للطلاب، حيث سيتم دراسة تطوير الجامعة اليابانية فى مصر.

وأعرب المتحدث باسم الرئاسة عن تقدير مصر لكافة المشروعات التى دعمتها اليابان فى مصر، مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية قدمت جزء من التمويل لاستكمال المتحف المصرى الكبير، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس السيسى فى اليابان، لافتة إلى أن هناك العديد من الخطط للتوسع فى الشركات اليابانية فى مصر.
جامعة الدول العربية رئاسة الجمهورية كازاخستان السيسى فى اليابان (2)


وحول من سترشحه مصر لتولى أمين جامعة الدول العربية، خلفا للدكتور نبيل العربى، قال "يوسف"قال السفير علاء يوسف،: "نحن حاليا فى مرحلة المشاورات بشآن تسمية المرشح الجديد لمنصب الأمين العام للجامعة العربية خلفا للدكتور نبيل العربى، وسيعلن قريباً".


وحول تقرير الكونجرس الأمريكى بشأن الإخوان، قال "يوسف"، إنه خطوة إيجابية، كما أن المجتمع الدولى بدأ فى ادراك ما يقوله الرئيس السيسى منذ فترة حول خطورة الإخوان كتنظيم إرهابى.



موضوعات متعلقة..



سفير مصر فى طوكيو: السيسى يشارك بكتابة مقال بأكبر جريدة اقتصادية باليابان

نبيل العربى يعلن تركه الأمانة العامة للجامعة العربية أول يوليو 2016.. ومصر تبدأ مشاورات اختيار البديل.. أبو الغيط المرشح الأوفر حظاً وسامح شكرى "احتياطى".. القاهرة تحاول حسم الاختيار قبل نهاية مارس




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة