حافظى على صحتك وصحة جنينك..6 فواكه هامة للنساء فى فترة الحمل

السبت، 27 فبراير 2016 05:00 م
حافظى على صحتك وصحة جنينك..6 فواكه هامة للنساء فى فترة الحمل فاكهة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج السيدات فى فترة الحمل إلى التغذية السليمة، التى تحافظ على صحة المولود ولا تزيد من وزن الأم، وفى الوقت نفسه نجد أن الكثير من السيدات يرفضن معظم أنواع الطعام فى فترة الحمل، لذلك تصاب كثير من السيدات فى مدة حملها بأمراض مثل الأنيميا، نقص الكالسيوم، والشعور الدائم بالارهاق، عدم الرغبة فى تناول الطعام، لذلك يجب أن تتجه السناء إلى تناول كميات كبيرة من الفاكهة أثناء الحمل، وذلك بسبب احتواء الفاكهة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات اللازمة لصحة الأم والجنين، بالإضافة إلى عدم احتواء الفاكهة على سعرات حرارية عالية، حتى إن احتوى بعضها على سعرات فلن تؤثر على الحوامل كما تؤثر على الفتيات.

مجموعة من الفاكهة اللازمة فى فترة الحمل عرضها موقع Mom Junction:



1-العنب:



يعتبر العنب من أهم الفواكه فى فترة الحمل، لأنه يحتوى على كثير من العناصر الهامة والمعادن والسكريات الطبيعية مثل ، الجلوكوز والفركتوز، فضلاً عن احتوائه على الكالسيوم و الماغنسيوم، والحديد وفيتامين "B1, B2, B6, B12, A, C, P, PP, K".
فاكهة1
عنب

2-الجوافة:


وتعد الجوافة من الفواكه الاستوائية المحببة لكثير من النساء فى فترة الحمل، وهى من أهم الفاكهة التى تحتوى على فيتامين سى، وفيتامين "e”، وتساعد الجوافة على ضبط ضغط الدم للحوامل، كما انها تساعد على قوة عظام الجنين.
فاكهة2
جوافة


3-الكيوى:

وهو أحد الفواكه ذات الطعم الشهى واللاذع، ولذلك تفضله كثير من السيدات الحوامل، فضلاً عن احتوائه على البوتاسيوم، الماغنسيوم، الفسفور، وحمض الفوليك، ويحتوى أيضاً على مجموعة من الفيتامينات مثل " C, E, A"، ويعتبر الكيوى من الفاكهة التى يجب أن تتناولها السيدات الحوامل طوال فترة الحمل، لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم، وضبط درجة حرارة الجسم، ويساعد فى علاج الأنيميا.
فاكهة3
كيوى


4-المانجو:


ولا تحتاج المانجو يجب أن تكون من ضروريات فترة الحمل فقط، لأنها تحتوى على كميات كبية جداً من فيتامين سى، التى تساعد على الوقاية من كثير من الأمراض أهمها نزلات البرد.
فاكهة4
مانجو

5-التفاح:


ومن المعروف أن التفاح يحتوى على كمية كبيرة من الحديد، الذى يساعد على علاج الأنيميا، يساعد التفاح أيضاً على التخلص من حالات ضيق التنفس التى تصيب كثيراً من السيدات الحوامل، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين "A, E, D والزينك.
فاكهة5
تفاح


6-الكمثرى:


ولأن الكمثرى تدخل ضمن الفاكهة التى تثير جدل بين الحوامل، تعرفى من طبيبك على فواكه الكمثرى، التى تتمثل فى احتوائها على كمية كبيرة من حمض الفول، الذى يساعد على نمو الجنين بشكل سليم، ويقى عظام الجنين من التشوه.

فاكهة6
كمثرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة