كيف تتحولين إلى "الزوجة السفنجة"؟ .. 5 نصائح لامتصاص عصبية زوجك

الجمعة، 26 فبراير 2016 07:00 ص
كيف تتحولين إلى "الزوجة السفنجة"؟ .. 5 نصائح لامتصاص عصبية زوجك المشاكل الزوجية..صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العصبية المفرطة وافتعال الأزمات على كل كبيرة وصغيرة أصبحت من أكثر الصفات التى يتسم بها الرجل المصرى، والتى من الممكن إرجاعها للظروف والضغوط الاجتماعية الكبيرة التى أصبحت على عاتقه، لذلك لم تعد الزوجة تلعب دورالأم وربة المنزل فحسب، إنما تحولت مع الوقت إلى وظيفة أخرى وهى " أسفنجة" تمتص كل الغضب حتى تحافظ على المنزل.

ولأن هذه الخاصية الأسفنجية ترهق الزوجة كثيراً وقد تعرضها إلى مشاكل نفسية كبيرة، تنصح الدكتورة " تغريد صالح" أخصائى الطب النفسى والعلاقات الزوجبة باتلاع مقولة " طنش تعش تنتعش" حتى تساعدها على الحفاظ على سلامة المنزل وسلامتها الشخصية.

اللامبلاة :

يجب أن تتمتع الزوجة بهذه الخاصية فلا تعطى للأمور أكبر من حجمها، وتتعامل مع عصبية الرجل وكأنها شقاوة طفل لم تنتبه لها ولا تأخذ على كلامها، لكن مع الحرص بان تكون متظاهرة بعكس ذلك.

التطنيش :

هذه الخاصية أيضا هى تكملة للسابقة، فيجب أن نكون مثل المصفى أو الغربال ونسقط الكلمات التى لا تروق لنا، أو نضع ما يشبه سدادة بالأذن حتى نستمع إلى الحوار وكأنه من بعيد، فلا نركز فى معانيه ولا نعطى لها قيمة.

التظاهر بالاهتمام:

حتى لا نستفز الزوج المثار يفضل أن نتظاهر بالاهتمام البالغ بكل ما يقوله، وإبراز أننا لا نفضل النزاع ونفضل النقاش فى وقت لاحق حتى تهدأ الأمور.

الانفصال عن مكان النزاع:

إذا تطور الأمر ولم تستطيعين التحكم فى ردود أفعال الرجل فيفضل أن تنفصلين تماما عن مكان النزاع وتدخلى إلى غرفة أخرى حتى تهدأ أعصابك أو تنطفئ النار المشتعلة بينكما بمجرد البعد عن مرمى البصر.

التعالى:

لا نقصد بهذه الصفة التعالى على الزوج، إنما المقصود منها التعالى على الموقف، والحديث مع الذات على أن هذه الانفعالات من الزوج هى مجرد ردود أفعال عفوية يجب أن لا نحسبها أو نلتفت لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة