اليوم.. انتخابات رئاسة الفيفا على صفيح ساخن.. حظوظ سلمان وإنفانتينو الأقوى.. الأمير على يتسلح بالمتمردين لتحقيق المفاجآة.. وأمريكا الجنوبية فرس الرهان لاختيار "خليفة" بلاتر

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:35 ص
اليوم.. انتخابات رئاسة الفيفا على صفيح ساخن.. حظوظ سلمان وإنفانتينو الأقوى.. الأمير على يتسلح بالمتمردين لتحقيق المفاجآة.. وأمريكا الجنوبية فرس الرهان لاختيار "خليفة" بلاتر الشيخ سلمان
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى مختلف بلدان العالم اليوم، الجمعة، صوب مدينة "زيوريخ" السويسرية، لمتابعة الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والتى ستجرى وسط منافسة شرسة تجمع بين 5 مرشحين هم، الأردنى على بن الحسين، والبحرينى سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والفرنسى جيروم شامبين، والسويسرى جيانى إنفانتينو، والجنوب إفريقى طوكيو سيكسويل.

ويترقب الجميع التعرف على هوية الرئيس التاسع للاتحاد الدولى، بعد استقالة السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق من منصبه فى الثانى من يونيو الماضى، بعد فوزه فى الانتخابات السابقة على الأمير الأردنى على بن الحسين، بسبب فضائح الفساد التى هزت عرش "بيت كرة القدم".

وتجرى الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى، وسط حالة من الأمل والتفاؤل بشأن نجاح الرئيس القادم فى قيادة حملة تطهير الفيفا من فضائح الفساد، بعدما وصل عدد المعتقلين من مسئولى الاتحاد الدولى إلى 39 شخصا بسبب قضايا الفساد المالى.

ويعد السويسرى جوزيف بلاتر والفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى "اليويفا" أبرز الغائبين عن اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد للدولى كذلك الانتخابات الرئاسية، بعدما قررت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولى إيقاف الثنائى عن مزاولة أى نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 سنوات، بسبب فضائح الفساد.

ويغيب عن اجتماعات الجمعية العمومية أيضا والتى يقام على هامشها الانتخابات الرئاسية جيروم فالكه الأمين العام السابق الذى تمت إقالته من منصبه، قبل أن يتعرض للإيقاف لمدة 12 سنة، بسبب تورطه فى فضيحة بيع تذاكر مباريات بطولة كأس العالم 2014 التى أقيمت فى البرازيل بالسوق السوداء.

حظوظ الشيخ سلمان وإنفانتينو


وتبدو حظوظ الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى، والسويسرى جيانى إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الاوروبى فى الفوز بمقعد رئاسة الفيفا هى الأوفر، لاسيما وأن المرشح العربى الأول يحظى بدعم قارتى إفريقيا وآسيا، فيما يحظى أمين "اليويفا" بدعم أوروبا وأمريكا الوسطى.

الأمير على يتسلح بأصوات المتمردين


ويأتى من وراء الثنائى الشيخ سلمان وإنفانتينو، الأمير الأردنى على بن الحسين، الذى يتسلح بأصوات المتمردين من الاتحادات القارية، على أمل تحقيق المفاجأة، علما بأن لوائح الاتحاد الدولى، تنص على أن المرشح يصبح فائزًا من الجولة الأولى للانتخابات فى حال حصوله على 140 صوتا على الأقل من أصل 209 أصوات، وتشير التوقعات إلى أن الفائز بالرئاسة سيحسم من الجولة الثانية (الإعادة) التى ستضم المرشحين المتبقيين، حيث يكفى أى مرشح الحصول على نصف عدد الأصوات زائد واحد للفوز، أى 104 أصوات.

أمريكا الجنوبية فرس الرهان


وقد تكون أمريكا الجنوبية هى مفتاح وصول الشيخ سلمان إلى مقعد الرئاسة، ليكون الرئيس العربى الأول فى انتخابات الفيفا، بعدما تردد فى الكواليس، عن نية اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كومينبول" والاتحاد البرازيلى التخلى عن دعم السويسرى جانى إنفانتينو، وتحويل دفة التصويت إلى الشيخ سلمان.


موضوعات متعلقة:


انتخابات الفيفا..بلاتر يشعر بخيبة أمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة