البرود الجنسى وحب التغيير .. 10 أسباب خلف الخيانة الزوجية

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:00 ص
البرود الجنسى  وحب التغيير .. 10 أسباب خلف الخيانة الزوجية البرود الجسنى بين الأزواج..صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت أسباب الخيانة وتعددت معها لدوافع التى تزج بالزوج أو الزوجة نحو ارتكاب هذه الجريمة الأخلاقية التى يحاسب عليها المجتمع والقانون أحياناً، لكن هل سئلنا أنفسنا يوم عن هذه الأسباب التى قد تحول الجانى فى هذه الجريمة إلى ضحية؟، هل أدركنا هذه الدوافع حتى نتخطى هذه الجريمة ولا نقع كفريسة سهلة لها؟، لذلك دعونا أن نقترب من عالم الخيانة أكثر ونتعرف على دوافعه التى تستعرضها الدكتورة " شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى حتى نحاول أن نتجنبه ولا نلقى باللوم على أشخاص لا نعرف ما هى ظروفهم التى لا تبرر جريمتهم لكنها تظهرها بشكلها الكامل دون أن نرى النتائج ونخفى المقدمات.


* 10 أسباب نفسية وراء الخيانة الزوجية


البرود الجنسى :

عندما يشعر الرجل أن زوجته تعانى من البرود الجنسى ولا تتجاوب معه أثناء العلاقة الحميمة، هنا يبحث عن التجاوب مع أخرى ليصل إلى العلاقة التى طالما رغب بها.

حب التغيير:

تعتبر هذه الصفة هى طابع بشرى لا يستطيع أن يغيره أحد وغالباً تلصق بالرجال الذين يملون تفاصيل أجساد زوجاتهن والرغبة والفضول للتعرف على أسرار أجساد أخرى يقودهم للخيانة.

الإهمال فى النفس:

تقع هذه المسئولية على الطرفين فعندما يهمل الزوج أو الزوجة أنفسهم بحجة الانشغال يبدأ الطرف الأخر فى البحث عن فكرة الكمال فى أخر حتى وإن لم يجدها .

رد الخيانة:

الكرامة هنا تلعب دورها فإذا شعر طرف خيانة الأخر يحاول ردها، وغالبا ما تقع فى هذه الجريمة المنافية للأخلاق السيدات لأنها تثبت لنفسها بأنها أيضاً مرغوب بها.

اهتزاز الثقة بالنفس:

عندما يفقد أحد الطرفين مقومات الأنوثة أو الذكورة المطلوبة يحاول أن يخفى هذا النقص والعيب من خلال الخيانة لاسترجاع ثقته بنفسه.

المشاكل :

المشاكل الزوجية سواء المادية أو المفتعلة بين الحموات وغيرها من أهم الأسباب التى تدفع بالزوج إلى البحث عن الراحة فى الخارج، حتى وإن كانت راحة زائفة.

جفاف العلاقة:

مع الوقت يقل منسوب الحب بين الزوجين وينخرطون فى حياتهم تاركين الرومانسية والعواطف جانباً، لكن هذه الحياة الجافة غالباً ما تقود أحدهم نحو الخيانة حتى وإن لم تكن خيانة جسدية، كمحاولة لاسترجاع الشباب.

الروتين :

إذا تحولت حياتنا إلى قالب يكرر كل يوم بنفس الشكل والطريقة غالباً ما نرغب فى التغيير حتى وإن كان تغيير قصير المدى، لذلك يجب أن نجدد من أسلوبنا وطريقة تعاملنا وأشكالنا لتفادى مشاكل الخيانة .

الخجل :

العلاقة الحميمة لا تحتاج إلى خجل أو إخفاء أمر لا نريد أن يحدث أو أمر نرغب فى تكراره، لأن هذا الخجل قد يدفع بطرف على البحث عن رغباته مع شخص أخر لا يخجل أن يطلب منه ما يريد.


الضعف الجنسى:

أما هنا فتكون الحالة مرضية لدى الرجال مثل سرعة القذف وغيرها ويجب الخضوع للعلاج وعدم التكبر حتى لا يصل الأمر إلى الخيانة بهدف الوصول إلى العلاقة الجنسية الكاملة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة