ربى أبنك على حسب برجه.. 5 نصائح تساعدك على التعامل مع طفل الحوت

الخميس، 25 فبراير 2016 11:00 م
ربى أبنك على حسب برجه.. 5 نصائح تساعدك على التعامل مع طفل الحوت تربية الأبناء..صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مغامر متعاون ذو خيال جامح اجتماعى لكنه يعاند كثيراً ولا يقتنع بكلام الآخرين، تعد هذه هى أهم صفات طفل الحوت التى يجب أن يستغل إيجابيتها والديه ويطوعوا عيوبها وسلبياتها بشكل غير مباشر لإخراج طفل قويم متفاعل مع المجتمع ومفيد له.

لذلك تستعرض الدكتورة "شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى 5 نصائح لوالدى الطفل الحوت للتعامل معه على حسب صفات برجه التى أقرها علماء الأبراج والاستفادة منها على قدر الإمكان.

نصائح للتعامل مع طفل الحوت


* التعاون :

يجب أن نتطور من هذه الصفة من خلال إشراكه فى الأعمال المنزلية وضمه إلى مجموعات عمل مشتركة أو لعبة رياضية جماعية، حتى نستغل هذه الصفة فى حياته فيما بعد، ونعزز من تنميتها.

* الخيال:

يتمتع هذا الطفل بخيال خصب، لذلك يجب أن نعززها وندعمها سواء من خلال الحديث معه حتى لا تخرج عن السياق العقلانى، أو من خلال البحث وراء الموهبة التى يخرج من خلالها هذا الخيال بشكل قويم.

* الإبداع :

إذا شعرت أن طفلك له موهبة خاصة فيجب أن تدعم قدراته الإبداعية من خلال إشراكه فى مجموعات فنية كالرسم والموسيقى وغيرها حتى ننمى موهبته ونستغلها فى خدمة المجتمع فيما بعد.

*المغامرة:

هذا الطفل دون عن غيره يعشق المغامرة لأنه خيالى بطبعه، لذلك يجب أن نقومها لأنها صفة خطيرة قد تدفعه لفعل أشياء تضر به كالخروج من المنزل أو تجريب أدوات نارية أو أدوات حادة ليكتشف النتائج بنفسه وحتى لا يعرض الطفل نفسه إلى الخطر، يجب أن نشاركه فى كافة أفعاله ونحقق له طموحاته فى الاكتشاف ونحن إلى جواره حتى لا يجربها بمفرده، حتى نصحح له المعلومات الخاطئة من البداية.

* العناد :

النقاش والتجاهل هما الحلين الوحيدين لهذه المشكلة المتأصلة فى ذلك الطفل، ففى البداية يفضل أن نتناقش مع الطفل ونوفر له كافة سبل الاقناع، لكن إذا فشلنا فى ذلك فالتجاهل مع المراقبة للتصرفات عن بعد يكون الحل البديل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة