المجر تتهم "ميركل" بجلب الإرهاب لأوروبا وبيل جيتس يشيد بسياستها

الخميس، 25 فبراير 2016 04:51 م
المجر تتهم "ميركل" بجلب الإرهاب لأوروبا وبيل جيتس يشيد بسياستها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باستيراد "الإرهاب والجريمة وفوبيا مثلى الجنس بسياستها المتعلقة باللاجئين".

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن وزراء الداخلية للاتحاد الأوروبى يجتمعون اليوم الخميس لمناقشة الحاجة لوجود إجراءات جديدة منسقة ضد مخاطر حدوث أزمة إنسانية فى طريق البلقان، ومحاولة مرور اللاجئين من اليونان إلى ألمانيا، كما يجرى استفتاء ليقرر ما إذا كان يتم قبول حصص المجر واستضافة خطة أوروبية لإعادة توطين طالبى اللجوء.

وأشار أوربان إلى حادث التحرش الجنسى الذى وقع فى ليلة رأس السنة فى كولونيا، وقال "لدى أربع بنات وأخشى عندما يكبروا يحدث معهم ما حدث فى كولونيا".

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم اتهامات أوربان لميركل، فإنه تمنى لها الحظ حتى تتمكن من إكمال ما بدأته بنجاح، ولكن أكد أن بلاده لا تريد مثل هذه التجارب، كما كرر رفضه لنظام الحصص لتوزيع اللاجئين الذى يعتبره مخالفا للقانون الأوروبى.

ومن ناحية أخرى أشاد مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بيل جيتس بالسياسة التى تنتهجها المستشارة الألمانية بخصوص اللاجئين، وقال إن تصريحات ميركل التى تؤكد فيها باستمرار على رغبتها فى مساعدة اللاجئين بوجه عام "إيجابية للغاية".

وكرر جيتس أن الوضع ليس سهلا على ميركل ، وذكر: "ضمان تلقى اللاجئين معاملة جيدة وعدم انقسام المجتمع يعتبر عملا معقدا".
220162514354626018391









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة