الصحافة الإسبانية: مستشفيات تكساس تكشف عن اختبار لكشف "زيكا" فى المادة الوراثية.. الولايات المتحدة تحقق فى 14 حالة لزيكا عبر الاتصال الجنسى.. رؤساء أوروبا يسعون لحل الأزمة السورية لوقف تدفق اللاجئين

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:02 م
الصحافة الإسبانية: مستشفيات تكساس تكشف عن اختبار لكشف "زيكا" فى المادة الوراثية.. الولايات المتحدة تحقق فى 14 حالة لزيكا عبر الاتصال الجنسى.. رؤساء أوروبا يسعون لحل الأزمة السورية لوقف تدفق اللاجئين البعوضة الناقلة لفيروس زيكا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو :مستشفيات تكساس تكشف عن اختبار لكشف "زيكا" فى المادة الوراثية خلال ساعات


أكدت صحيفة الموندو الإسبانية أن مستشفيات ولاية تكساس الأمريكية كشفت عن اختبار سريع يكشف فيروس زيكا فى المادة الوراثية خلال ساعات قليلة، وهذا الاختبار يمكنه كشف الفيروس فى الدم والبول والسائل الذى يحمى الجنين والسائل المخى الشوكى، وذلك وفقا لمستشفى تكساس للاطفال وهوستن.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاختبار يمكنه الكشف عن المادة الوراثية للفيروس والحمض النووى بحيث يمكن تحديد إصابة المرأة الحامل بشكل مباشر بالفيروس. وبدأت المستشفيات والمراكز الطبية فى تكساس بالتعاون قبل بضعة أسابيع للتوصل لذلك الاختبار، وذلك للحد من انتشار العدوى من فيروس زيكا، كما أن المراكز الطبية المتخصصة فى الأمراض الوبائية فى الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تتعاون الآن مع البرازيل لإيجاد لقاح لزيكا.

وأكد المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض إنه يحقق فى 14 حالة محتملة جديدة لإصابات بفيروس زيكا يعتقد أنها انتقلت جنسيا، وقال المركز أن الحالات تشمل عددا من النساء الحوامل، كما أنه نشر إرشادات توعية عن نقل زيكا جنسيا التى أصدرها بعد تأكيد أول إصابة لشخص فى الولايات المتحدة لم يكن قد غادر البلاد إلى بلد ينتشر فيه المرض.

ويعتقد أن الإصابة كانت ناجمة عن اتصال جنسى بشخص مصاب، وينصح المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض جميع الرجال الذين سافروا إلى منطقة ينشط فيها فيروس زيكا باستخدام الواقى الذكرى أو الامتناع عن الاتصال الجنسى طوال فترة الحمل.


الباييس: الولايات المتحدة تحقق فى 14 حالة لزيكا عبر الاتصال الجنسى


أكد المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض (CDC وجود تحقيقات فى 14 حالة جديدة من احتمال انتقال فيروس زيكا عن طريق الاتصال الجنسى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

الصحافة الإسبانية (2)

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد أكد المركز الأمريكى أن انتقال زيكا عن طريق الاتصال الجنسى هو الأكثر شيوعا حتى من حالات العدوى عن طريق الزاعجة المصرية، مشيرا إلى وجود ارتفاع فى حالات متلازمة جيلان باريه ومرض صغر الرأس بسبب الفيروس.

وأكد المركز وجود حالتين مؤكدتين فقط من الـ 14 حالة حتى الآن، مؤكدا أنه لا تزال نتائج التحاليل التى أجريت على الرجال غير معروفة حتى الآن، مشيرا إلى أن 4 حالات مشتبه بها أجريت عليهم الفحوصات المخبرية الأولية وتشير إلى وجود الفيروس فى الأصل فى النساء وتم نقله إلى الرجال عبر الاتصال الجنسى، كما أن هناك 8 حالات لا تزال تحت الملاحظة بشكل كامل وتجرى لهم كافة التحاليل والاختبارات.

وأكدت الصحيفة أن ظهور هذا العدد من حالات الإصابة بزيكا عبر الاتصال الجنسى يثير قلقا كبيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن انتشار الفيروس أصبح سريعا للغاية، ووصلت عدد الحالات وفقا لنائب مدير مركز السيطرة على الأمراض آن شوشان فقد وصل عدد الإصابة بزيكا فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 82 حالة مؤكدة.

إنفورماثيون :رؤساء أوروبا يسعون لحل الأزمة السورية لوقف تدفق اللاجئين


قال موقع إنفورماثيون الإسبانى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون أعربوا عن ثقتهم فى أن الهدنة فى سوريا تدخل حيز التنفيذ فى "أقرب وقت ممكن"، وأكد الموقع أن أوروبا تسعى لوضع حل للأزمة الإنسانية فى سوريا لعدة أسباب من أهمها وقف تدفق اللاجئين.

الصحافة الإسبانية (3)

وأشار الموقع إلى أن القادة الدوليين عقدوا محادثة هاتفية أمس الثلاثاء قاموا خلالها ببحث الوضع فى سوريا. "واتفقوا على أن وقف إطلاق النار لا بد أن يدخل حيذ التنفيذ فى أقرب وقت ممكن، كما اتفقوا على ضرورة احترام الاتفاقات التى تم التوصل إليها فى 11 فبراير من قبل فريق دعم الدول لسوريا وخاصة وقف القصف الروسى وللنظام ضد جماعات المعارضة المعتدلة، والسكان المدنين".

كما شدد المسئولون على الحاجة الملحة لتنفيذ جميع التدابير اللازمة لوضع حد للأزمة الإنسانية وخاصة فى حلب، حيث يوجد هجمات حكومة بشار الأسد ضد آلاف من منازل الأشخاص".

وناقش المسئولون بداية سريعة من المناقشات حول عملية الانتقال السياسى، مع وقف التنفيذ 3 فبراير الماضى فى تصعيد العنف على الأرض وفقا لقرار 2254" لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد هولاند للصحفيين أنه لابد من وقف إطلاق النار، مؤكدا أنه سوف يتم تنسيق الجهود للسماح بالانتقال السياسى فى سوريا، وقال قصر الاليزيه فى بيان أن القادة الأربعة أعربوا "عن أملهم فى أن الاتفاق على وقف إطلاق النار حيز التنفيذ فى أقرب وقت ممكن".

وفى السياق ذاته، أكد البيت الأبيض، فى بيان له، أن الزعماء الأربعة بحثوا خلال الاتصال نفسه، الوضع الحالى فى سوريا، وأزمة اللاجئين التى تواجه أوروبا، وأضاف أن الرئيس أوباما تناول مع أطراف الاتصال خطوات تخفيف الأزمة الإنسانية فى سوريا، وأهمية حلف شمال الأطلسى "الناتو" والتنسيق بين تركيا واليونان من أجل إدارة تدفق اللاجئين إلى أوروبا".


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: خلافات الوزراء تعصف بـ"حكومة إسماعيل".. رئيس الوزراء يفتتح اليوم "القناة الجانبية" بشرق التفريعة.. وزير الداخلية: إجراءات حاسمة لتحقيق الانضباط.. السيسى يطلق اليوم رؤية مصر 2030

- الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب قلقة من استخدام مصر للطاقة النووية.. المخابرات الأمريكية تجسست على محادثات هاتفية بين نتنياهو وبرلسكونى.. اللوبى الصهيونى يعلن تأسيس هيئة لملاحقة من يقاطع إسرائيل

- الصحف الأمريكية: تيد كروز يطرد المتحدث باسمه بعد نشره فيديو مضلل لمنافسه.. إيطاليا تسمح بانطلاق هجمات أمريكية من صقلية على تنظيم داعش فى ليبيا.. قادة الحزب الجمهورى يدعمون ماركو روبيو لوقف تقدم ترامب

- الصحافة الإسبانية: أوباما يطالب الكونجرس بـ1.9 مليار دولار لمكافحة زيكا.. ميركل تخرج من اجتماع الاتحاد الأوروبى وتتناول البطاطس المقلية.. اعتقال 3 إسبان ومغربى لتجنيدهم أفرادا لصالح داعش













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة