منتدى المرأة العالمى ينطلق بدبى تحت شعار "نبتكر" بحضور الملكة رانيا

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:01 م
منتدى المرأة العالمى ينطلق بدبى تحت شعار "نبتكر" بحضور الملكة رانيا الملكة رانيا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى المرأة العالمى لعام 2016، من دولة الإمارات العربية وهى المرة الأولى التى ينعقد فيها المنتدى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك فى هذه الدورة من المنتدى العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية البارزة، من النساء والرجال، كمتحدثين رئيسيين خلال المنتدى، من أبرزهم ملكة الأردن رانيا العبدالله، والدكتورة أمينة غريب فقيم، رئيس جمهورية موريشيوس، وكريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولى، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.



وينعقد المنتدى هذا العام بالتعاون بين مؤسسة "دبى للمرأة" و"منتدى المرأة العالمى للاقتصاد والمجتمع"، وذلك تحت شعار "نبتكر" ليشكل المنتدى "منصة لمناقشة المعنى الحقيقى للابتكار فى عصر التكنولوجيا، ويتناول دور المرأة المستدام فى عالمنا اليوم، بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمى، وإسهاماتها فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب إلهام الأجيال القادمة من النساء لتشاركن بفعالية فى بناء الوطن" حسبما ذكر الموقع الرسمى للمنتدى.

وتستمر فعاليات المنتدى على مدار يومين، وتتضمن أجندته دورات وجلسات تفاعلية وورش عمل تطبيقية تركز على 5 محاور رئيسية هى الإنجاز، الإبداع، العطاء، الطاقة والاستدامة.

وحسب الموقع الرسمى للمنتدى، فإن هذه الدورة منه ستسلط الضوء على الجهود التى تبذلها الإمارات ودول المنتطقة لتمكين المرأة، كما توفر منبرًا لتبادل الخبرات حول التوازن بين الجنسين وتنمية قدرات المرأة وتمكينها من جهة أخرى.

ويوفر الموقع الرسمى للمنتدى فى دبى بثًا مباشرًا لفعالياته التى تستمر حتى السادسة مساءً.

Untitled

يشار إلى أن منتدى المرأة العالمى تأسس عام 1982 فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتوسع عبر 6 قارات و34 دولة.

موضوعات المتعلقة..



- الملكة رانيا: ضرورة خلق واقع جديد للمرأة لمواجهة تحديات الفكر المتطرف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة