على هامش فعاليات المنتدى العالمى للمرأة فى دبى..

حاكم دبى يمنح الملكة رانيا وكريستين لاجارد وسام محمد بن راشد للمرأة

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:38 م
حاكم دبى يمنح الملكة رانيا وكريستين لاجارد وسام محمد بن راشد للمرأة الملكة رانيا وكريستين لاجارد أثناء تسلمهما الوسام
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولى، والملكة رانيا العبدالله، وسام "محمد بن راشد للمرأة"، خلال الافتتاح الرسمى لمنتدى المرأة العالمى فى دبى.

وحسب بيان رسمى عن حكومة دبى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، فإن هذه هى المرة الأولى التى يمنح فيها هذا الوسام المخصص للمرأة على المستوى الدولى، وقدم لهما الوسام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى.

الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله آثناء تسلمها الوسام

ويُمنح هذا الوسام للمرأة صاحبة البصمات الواضحة والانجازات المتميزة فى مختلف القطاعات، لاسيما فى مجال دعم وتمكين المرأة من مختلف الأعمار والأعراق.

كريستين لاجارد
كريستين لاجارد أثناء تسلمها الوسام

والوسام عبارة عن قلادة من الذهب الأصفر الخالص ذات سبع زوايا ضمن تصميم يعكس الرقى والأصالة والطاقة الإيجابية، بينما تم تحديده بالذهب الأبيض، ويتوسطه تكوين من الصدف يعكس شيم المرأة فى العطاء، بينما يحيط بقطعة الصدف حلقة من الياقوت الأحمر الذى يعبر عن القوة والقدرة ونبل الأخلاق، ويُتوج الوسام بشعار دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستضيف دبى اليوم وغدًا الدورة الجديدة من منتدى المرأة العالمى، الذى يعقد للمرة الأولى فى الشرق الأوسط، تحت شعار "نبتكر"، وذلك فى حضور العشرات من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية البارزة، من النساء والرجال، من أبرزهم من أبرزهم ملكة الأردن رانيا العبدالله، والدكتورة أمينة غريب فقيم، رئيس جمهورية موريشيوس، وكريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولى، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الذين يشاركون كمتحدثين رئيسيين فى المنتدى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة