مستثمرى 6 أكتوبر: الحكومة توافق على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة

الإثنين، 22 فبراير 2016 02:38 م
مستثمرى 6 أكتوبر: الحكومة توافق على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب سليم على – هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة 6 أكتوبر، برئاسة المهندس محمد جنيدى، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع.

وأكد مدبولى خلال اجتماعه مع الجمعية، أن هذا الأمر سيحقق أكثر من هدف، أهمها تحقيق الاستقرار لعمال المصانع، وتخفيف الضغط المرورى، خاصة فى مدينة مثل 6 أكتوبر.

وأضاف مدبولى: "سنوفر الأراضى لمن يطلبها بما يتناسب مع عدد العاملين فى مصنعه، ولن نسمح باستغلال هذه الأراضى إلا فى هذا الغرض، ومستعدون لتوفير مدينة عمالية فى 6 أكتوبر، يسكنها جميع العاملين بمصانع المدينة"، مطالبا أصحاب المصانع بتقديم طلباتهم، وستتم دراستها، وتوفير الأراضى اللازمة لهذا المشروع.

وأشاد مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة السادس من أكتوبر بالجهود المبذولة فى ملف الإسكان الاجتماعى، مؤكدين أن هذا المشروع بالإضافة إلى توفيره وحدات لشريحة محدودى الدخل والشباب، وكذا توفير فرص عمل للآلاف، فهو أيضا يسهم فى تشغيل عدد ضخم من مصانعهم فى التخصصات المختلفة.

وأعلنوا استعدادهم للمساهمة فى تنفيذ هذا المشروع، ورحب وزير الإسكان بذلك، مؤكداً أنه ينتظر من الجمعية قائمة بأسماء المصانع التى ترغب فى المساهمة بالمشروع، وإنتاجها، ونوعية وحجم المساهمة فى تنفيذ هذا المشروع القومى.

كما عرض المستثمرون مبادرتهم "افرش بيتك"، والتى طرحت سابقا برعاية وزير التموين والتى تقدم فرشا متكاملا لمنازل مختلف الشرائح المجتمعية، بأسعار مناسبة، وكل المفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية من الصناعة المصرية.

وأشاد الوزير بهذه المبادرة، مؤكداً ضرورة العمل على تفعيلها، ليستفيد بها قطاع عريض من المواطنين، خاصة شريحة محدودى ومتوسطى الدخل، وهو ما سنعمل على تنفيذه.

وأخطرت الجمعية الأعضاء بالتقدم بشكل فردى أو مجموعات للحصول على المساحات التى يرغبون فيها طبقا للشروط المرفقة.


220162214145625969541









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة