خالد صلاح

دراسة جديدة بتقولك ..عايزة تترقى فى الشغل وتوصلى "إلبسى بنطلون"

السبت، 20 فبراير 2016 10:00 ص
دراسة جديدة بتقولك ..عايزة تترقى فى الشغل وتوصلى "إلبسى بنطلون" امرأة عاملة ـ أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بذل مزيد من الجهد شئ غير كافِ حتى تستطيع المرأة النجاح فى العمل والوصول إلى أعلى المناصب، ولكن هناك الكثير من القواعد الأخرى الواجب عليها اتباعها حتى تصل إلى المنصب الذى ترغب فيه، وتصعد السلم الوظيفى كما تتمنى هى، حيث أوضحت دراسة جديدة نشرها موقع "ديلى ميل" تشير إلى أن النساء اللائى يرتدين السروايل فى العمل يحققن النجاح أكثر ممن تفضل الذهاب إلى العمل بـ"جيب".

التقرير يوضح أن الدراسة التى نشرتها مجلة "علم النفس الاجتماعى" فى بريطانيا، تؤكد إلى أن المرأة التى ترتدى سروال فى عملها تعطى شعوراً للأخرين بأنها أكثر مهنية واتقاناً للعمل، وينطبق الأمر نفسه على الماكياج، فتشير الدراسة أن الماكياج الأقل والاكسسوارات البسيطة تجعل شركائك فى العمل من الرجال يرون أنكِ تعملين بشكل أفضل من هذه التى تحضر إلى العمل بكثير من مساحيق التجميل.

كما تؤكد الدراسة أن هذه المرأة يكون لديها فرصة أكبر فى التعاقد على وظيفة إذا حضرت المقابلة الأولى بتسريحة شعر بسيطة وغير متكلفة، لأن هذا ينعكس على أصحاب العمل بشكل جيد ويعتبرون أنها أكثر دفئاً وأكثر ودية من الأخريات.

الدراسة كذلك توضح أن هذا هو سر هيمنة الذكور على مجالس الإدارة فى الشركات الكبرى حول العالم، وإذا تمت الموافقة على تعيين امرأة فى منصب كبير، يجب أن تكون صفاتها المتعلقة بالمظهر أقرب إلى الرجال وليس العكس، حتى يشعروا أنها جديرة بالثقة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

كل واحد عايز يقول حاجة يقولها

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

عايزه تترقى اليسى بنطلون ضيق واسمعى كلام المدير

الطاعه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

عندنا

بس يكون ضيق لازق على تي شيرت قصير...

عدد الردود 0

بواسطة:

0

0

اذن هو مجتمع مظاهر وبهرجه خداعه

عدد الردود 0

بواسطة:

عاة

نابرؤ

اتقو اللة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة