للتوقيع على مشروعات اقتصادية..

معاريف: نتنياهو يزور 3 دول من حوض النيل الصيف المقبل

الأربعاء، 17 فبراير 2016 09:08 ص
معاريف: نتنياهو يزور 3 دول من حوض النيل الصيف المقبل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن قيام رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بجولة أفريقية بداية الصيف المقبل تشمل زيارة 3 دول من حوض النيل وهى (أوغندا ورواندا وكنيا).

وأضافت الصحيفة أن السبب المعلن فى زيارة بنيامين نتنياهو لأوغندا هو مرور 40 عاما على عملية "انطابا" والذى قتل فيها أخيه يونى نتنياهو فى 4 يوليو 1976، عندما تم خطف طائرة من نوع "اير فرانس" كانت تضم 105 يهوديا وإسرائيليا فى أوغندا فى رحلة جوية من إسرائيل إلى فرنسا، وتم تحرير الرهائن بينما قتل شقيق نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أنه تم الغاء زيارة نتنياهو إلى المغرب، لكن هذا لم يمنع من قيامه بجولة تهدف لتوطيد العلاقات مع القارة السمراء ودول حوض النيل التى تمثل أهمية استراتيجة قصوى لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يقوم نتنياهو بالتوقيع على العديد من المشروعات الهامة فى هذه الدول الأفريقية التى سيقوم بزيارتها لدفع مزيد من التعاون الاقتصادى.


موضوعات متعلقة..


- إسرائيل تبدأ أكبر مخطط لمحو هوية القدس.. تل أبيب تدشن "تلفريك" يمر فوق "الأقصى".. والمشروع يثير انتقادات لأهدافه السياسية "الخبيثة" واجتيازه للخط الأخضر.. وفرنسا تشارك فى تنفيذه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة