بالصور.. 700 أسرة بالصبحة بمركز ساقلتة بسوهاج يعيشون مع العقارب والحشرات فى منطقة عشوائية بالقرب من الجبل الشرقى.. الأهالى: نشرب مياها ملوثة ونضطر لملء جراكن من أماكن أخرى ولا يوجد لدينا أى خدمات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 09:23 م
بالصور.. 700 أسرة بالصبحة بمركز ساقلتة بسوهاج يعيشون مع العقارب والحشرات فى منطقة عشوائية بالقرب من الجبل الشرقى.. الأهالى: نشرب مياها ملوثة ونضطر لملء جراكن من أماكن أخرى ولا يوجد لدينا أى خدمات أهالى مركز ساقلته بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 700 أسرة بمنطقة الصبحة بقرية عرب بنى واصل بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، يعانون من مأساة حقيقية فهم يعيشون فى منطقة عشوائية بالقرب من الجبل الشرقى فى منازل متهالكة مبنية من الطين اللبنى، بالإضافة إلى شربهم مياها الملوثة مما يدفعهم إلى ملء الجراكن بالمياه من مناطق أخرى.
أهالى مركز ساقلته بسوهاج (1)
ضاحى وزوجته شربات يروون مأساتهم

الفقر المدقع والمرض وصعوبة المعيشة والسكن فى هذه المنطقة العشوائية جعلت الأهالى يخرجون عن صمتهم خاصة وأنهم يعيشون مع العقارب والثعابين والحشرات دون أن يشعر بهم أحد من المسئولين، فهم يقبعون تحت خط الفقر لا يجدون قوت يومهم ومنهم من يعيش على الاعانات لسد احتياجاته.

"اليوم السابع" انتقل إلى منطقة الصبحة بقرية عرب بنى واصل بمركز ساقلتة وتحدث مع الأهالى ليروون مأساتهم.
أهالى مركز ساقلته بسوهاج (2)
أحد المنازل المبنية بالطوب اللبن بالقرب من الجبل

قال فى البداية ضاحى حسين 60 عاما، إننا نعيش فى هذه المنازل من سنوات طويلة وهى قديمة ومتهالكة مبنية من الطوب اللبنى بالقرب من الجبل الشرقى وعيش حياة صعبة جدا، نظرا لأن المنطقة عشوائية بالإضافة إلى أننا نعيش مع العقارب والثعابين التى تأتينا من الجبل مما يسبب لنا الخوف والفزع.

وأضافت زوجته شربات فؤاد 40 سنة، أن الأسرة تنام على الأرض لعدم وجود سراير نظرا لظروفهم المادية الصعبة وكذلك إصابتهم بالأمراض فهى تعانى من حساسية على الصدر وزوجها يعانى من خشونة فى العظام.

وتضيف شربات أن المنطقة لا يوجد بها صرف صحى ويشربون مياها ملوثة مما يضطرهم إلى ملء الجراكن من أماكن أخرى، مطالبة المسئولين بالمحافظة بتوفير مسكن لهم ومنحهم معاش تضامن اجتماعى.

فيما تقول شراقة حسين 50 سنة، إن منازلهم المبنية من الطوب متهالكة ويوجد بها أسقف من الجريد وفى بعض المنازل الأخرى لا يوجد أسقف مطلقا ويعيشون حياة صعبة فى هذه المنطقة خاصة وأنها أصيبت مرتين من لدغ العقارب لها.
أهالى مركز ساقلته بسوهاج (3)
احدى الفتيات تقوم بملىء جراكن المياه

وتضيف شراقة أنهم يشربون مياه غير صحية وملوثة بالإضافة إلى عدم وجود صرف صحى فى المنطقة بأكملها، وأيضا إصابتهم بالأمراض وخاصة زوجها محمد حسن ويحتاج إلى عملية فى عينيه ولا يتقاضى معاشا ونعيش يوم بيوم وتطالب المسئولين بتوفير حياة كريمة لهم من ناحية المسكن ومعاش اجتماعى للأسرة.

أما هشام عبد الله حسن من سكان المنطقة العشوائية فيقول، إنه لا يعمل ولا يتقاضى معاشا ويعيشون حياة صعبة لا يشعر بهم أحد فى منزل متهالك لا يجدون قوت يومهم إلا بالكاد بالإضافة إلى أن العقارب والثعابين تعيش معهم نظرا لقربهم من الجبل الشرقى.
أهالى مركز ساقلته بسوهاج (4)
سيدة وابنائها فى المنزل

ويضيف هشام أن المسئولين لم يهتموا بهم وخاصة فى مياه الشرب غير الصالحة وكذلك المنازل القديمة المبنية منذ سنوات طويلة مطالبا المسئولين بالمحافظة بتوفير مسكن بديلا لهم.

فيما قالت هناء الحادى السيد 40 سنة، إن هذه المنطقة العشوائية يسكنون بها منذ عشرات السنين، وأنها منطقة بالقرب من الجبل الشرقى ويجدون صعوبة بالغة فى المعيشة فى هذه المنطقة العشوائية والتى يوجد بها العقارب والثعابين والحشرات والديدان والتى تهاجمهم أثناء النوم، بالإضافة إلى انعدام الخدمات فلا يوجد صرف صحى ولا مياه شرب جيدة، فنضطر إلى الذهاب لأحد الأماكن لملء جراكن للمياه ونجد فى ذلك صعوبة بالغة.

أما ناصر بدر من سكان المنطقة العشوائية فيقول، إن مشاكلنا فى هذه المنطقة كثيرة ومنها المياه الملوثة وانقطاع الكهرباء بصفة مستمرة، بالإضافة إلى عدم وجود الصرف الصحى.

ويضيف ناصر، أن المنازل المبنية من الطين اللبنى منذ سنوات، طويلة تكل خطرة بالغة على المواطنين وخاصة مع هطول الأمطار مطالبا المسئولين بالتدخل وتوفير مسكن مناسب لنا.
أهالى مركز ساقلته بسوهاج (5)
المنازل المبنية بالطوب اللبن


أهالى مركز ساقلته بسوهاج (6)
الاسقف من الجريد


أهالى مركز ساقلته بسوهاج (7)
أحد المنازل من الخارج


أهالى مركز ساقلته بسوهاج (8)
المنازل من الداخل


أهالى مركز ساقلته بسوهاج (9)
الاهالى أثناء ملء المياه


أهالى مركز ساقلته بسوهاج (10)
أحد المنازل فى المنطقة العشوائية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة