"السحر والعجل والأرنب والعمرة" أحدث طقوس فك النحس فى الملاعب.. عمل "باسم" اتفك مع دجلة.. جامايكا الحضرى يواصل الإبداع.. المعلم استعان بالعجول لجلب البطولات.. وزيارة مكة طريق النجوم للتألق

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 10:30 ص
"السحر والعجل والأرنب والعمرة" أحدث طقوس فك النحس فى الملاعب.. عمل "باسم" اتفك مع دجلة.. جامايكا الحضرى يواصل الإبداع.. المعلم استعان بالعجول لجلب البطولات.. وزيارة مكة طريق النجوم للتألق باسم مرسى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عجائب وغرائب كرة القدم المصرية لا تتوقف، فعلى الرغم من أن الشعب المصرى "متدين بطبعه"، إلا أن أزمات الكرة المصرية وبعض نجوم الساحرة المستديرة فى الفترة الأخيرة دفعت الكثير لابتكار الحلول من أجل التخلص من أزماتهم سريعاً والعودة لبوابة التألق.

"اليوم السابع" يستعرض أشهر هذه الحلول..

السحر


نجح باسم مرسى مهاجم الزمالك ومنتخب مصر فى التخلص من حالة النحس التى طاردته منذ هدفيه فى شباك الأهلى بنهائى كأس مصر، حيث سجل هدفاً فى شباك وادى دجلة ليتعادل الفريق الأبيض فى الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدورى العام.

والقضية ليست مقتصرة على هذا الموسم فقط، فما حدث الموسم الماضى والحديث عن شبراخيت والعمل المدفون بالمرض لأيمن حفنى ورفاقه.

ويمتد الأمر أيضاً إلى اتهام حارس نادى وادى دجلة عصام الحضرى بأنه يتسلح بالأعمال والطلاسم السحرية من أجل منع اهتزاز شباكه بأهداف الفرق المنافسة.

وتعود أيضا القصة لما هو أبعد من ذلك بالحديث عن مطاردة حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب باتهامات ساخرة بأنه يلجأ إلى السحرة من أجل تحقيق الانتصارات، وبالذات عندما فاز ببطولة إفريقيا 3 مرات متتالية (2006، و2008، و2010).

العجول


فيما تعد عجول الكرة المصرية كثيرة ومتعددة، حيث اشتهرت الأندية والمنتخبات بذبح العجول فى البطولات الهامة وقبل المباريات الحساسة تباركا وتقربا إلى الله من خلال توزيعها على الفقراء.

ففى فبراير 2008 ذبح لاعبو المنتخب الوطنى عجلاً قبل مواجهة أنجولا فى الدور ربع النهائى من بطولة دورى كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى غانا فى هذا التوقيت، وقام أحمد حسن قائد المنتخب فى هذا التوقيت بذبح العجل فى ملعب كوماسى الذى كان يحتضن تدريبات المنتخب.

وعندما تعرض رامى ربيعة مدافع النادى الأهلى لسلسلة من الإصابات قام بذبح عجل وتوزيعه على العمال داخل النادى الأهلى، ويقوم معظم اللاعبين بهذا الإجراء عندما يتعرضون للإصابات ومنهم عماد متعب ومحمد نجيب وغيرهم من اللاعبين المصريين.

فى حين قرر محمود سعد المدرب العام لفريق الزمالك فى جهاز دى كاستال ذبح عجل داخل ملعب حلمى زامورا لفك النحس الذى صادف الفريق خلال تلك الفترة، وخسر أكثر من مباراة.

وعندما كان حسن شحاتة يتولى منصب المدير الفنى للزمالك قام بشراء عجل وذبحه محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق فى ملعب حلمى زامورا، بعد أن حقق الفريق فوزاً غالياً على سموحة فى مسابقة الدورى العام بهدف الفهد الأسمر فى الدقائق الأخيرة من المباراة.

الأرانب


شهد تدريب فريق شربين، قيام عدد من لاعبى الفريق بذبح أرنب داخل أرض الملعب وسلخه وتوزيع دمائه على جنبات الملعب وشباك المرمى، وذلك لفك النحس الذى يلازم الفريق خلال الفترة الماضية فى مباريات المجموعة الخامسة من دورى القسم الثانى.

العمرة


فيما تعتبر زيارة مكة لأداء فريضة العمرة هى الامر المتعارف عليه بين نجوم الكرة رغبة فى استعادة التألق تضرعاً للمولى عز وجل، حيث يرفع النجوم أكف الدعاء غفراناً للذنوب وبحثاً عن التقرب لله.

وعلى رأس نجوم الساحرة المستديرة الأكثر قياماً بالعمرة يأتى محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسنى عبد ربه ومحمد حمص وعصام الحضرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

pepo

تخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة