أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص طلب مصطفى بكرى بمساءلة الحكومة بالبرلمان بسبب الإساءة لنساء الصعيد

الخميس، 11 فبراير 2016 03:23 م
ننشر نص طلب مصطفى بكرى بمساءلة الحكومة بالبرلمان بسبب الإساءة لنساء الصعيد مصطفى بكرى
كتب: نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب مصطفى بكرى، رئيس مجلس النواب، بعقد جلسة عاجلة، يحضرها رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، لمواجهتهم بالاتهامات التى جاءت فى برنامج خيرى رمضان بعنوان المتزوجون.

وقال بكرى إن أحد الضيوف "تيمور السبكى"، اتهم من خلال البرنامج، نساء مصر والصعيد بالانحراف الأخلاقى، حيث قال إن نسبة الانحراف بين المتزوجات وصلت إلى 30 و45% فى محافظات سوهاج وأسوان وقنا والأقصر وأسيوط والمنيا، واتهم السيدات المتزوجات من العاملات، واللاتى بلغ عددهن 8 ملايين سيدة بالانحراف الأخلاقى، وقال لإن أغلبهن لديهن استعداد للانحراف.

وأكد بكرى فى طلبه الذى تقدم به لرئيس البرلمان أن هذا الكلام أساء لنساء مصر ونساء الصعيد تحديدا، ونال من كرامة الرجال والأبناء بعد إذاعته فى قناة فضائية واسعة الانتشار دون أى اعتذار من القناة أو وزير الاستثمار أو الحكومة.

وأضاف بكرى أن هذا الكلام هو إهانة ونيل من كرامة أبناء الصعيد وزوجاتهم، وهو أمر يستوجب مساءلة الحكومة والمسئولين.

وجاء نص الخطاب كالأتى :

السيد الأستاذ/ رئيس مجلس النواب

تحية طيبة وبعد
أذاع برنامج الإعلامى خيرى رمضان "ممكن" على قناة سى بى سى الفضائية حلقة بعنوان "المتزوجون"، استضاف فيه عدد من الشخصيات من بينهم شخص يدعى "تامر السبكي"، حيث قام هذا الشخص باتهام نساء مصر ونساء الصعيد على وجه التحديد بالإنحراف الأخلاقى بنسبة وصلت إلى 30% من المتزوجات ، وأحيانا بنسبة 45%.
وقام تامر السبكى بتسمية محافظات الصعيد التى زعم أنها الأشد إنحرافا من الناحية الأخلاقية والخيانة الزوجية وقام بتسمية محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.
المدعو تامر السبكى فى حديثه المذاع على سى بى سى السيدات المتزوجات من عاملين بالخارج يبلغ عددهم مليون بالإنحراف ولا يجدن من يشجعهم على هذا الإنحراف الأخلاقي.
كان هذا الكلام المرسل قد أساء إلى نساء مصر ونساء الصعيد تحديدا ونال من كرامة الرجال والأبناء بعد إذاعته فى قناة فضائية واسعة الانتشار ، دون اعتذار من القناة أو من وزارة الاستثمار أو الحكومة المسئولة.
إن ذلك يعد إهانة ونيلا من كرامة كل أبناء الصعيد وزوجاتهم ، وهو أمر يستوجب مساءلة للحكومة والمسئولين عن هذه القنوات.
إن كرامة نساء مصر، ونساء الصعيد اللاتى استهدفن عبر هذا البرنامج وضيفه لهو عار يلحق بالجميع، وإهانة تسىء للمصريين جميعا، ولذا يتوجب عقد جلسة عاجلة بحضور رئيس الحكومة ووزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار فورا لسؤالهم عن الإجراءات التى أتخذت ضد هذه الإساءة الإجرامية المتعمدة.
وشكرا
مصطفى بكرى
عضو مجلس النواب


نص-خطاب-بكرى-لعلى-عبد-العال

نص-خطاب-مصطفي-بكرى-لرئيس-مجلس-النواب




موضوعات متعلقة..


- مصطفى بكرى يطالب بجلسة خاصة للبرلمان لمساءلة الحكومة عن إهانة نساء الصعيد

- بالفيديو.. صفحات الصعايدة على "فيس بوك" ترد الاعتبار لبنات الجنوب.. غضب واحتقان بعد تصريحات أدمن "يوميات زوج مطحون".. "تيمور السبكى" يتهم 30% من سيدات الصعيد بالخيانة الزوجية.. ورجالهم يتوعدون












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال محمود

الكزامه

عدد الردود 0

بواسطة:

د قاسم على

الإعلام يشجع على انتشار الانحراف

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجح الجزار الجزار

تهميش الصعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة