الحموات الفاتنات ..

فى ذكرى ميلادها .. قواعد "كيد الحموات" على طريقة الأسطورة "مارى منيب"

الخميس، 11 فبراير 2016 04:00 م
فى ذكرى ميلادها  .. قواعد "كيد الحموات" على طريقة الأسطورة "مارى منيب" مارى منيب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من مرور سنوات على رحيلها إلا أنها كانت ومازالت أيقونة للحموات المفتريات فى مصر، فبمجرد أن تسأل عن أشهر من لعبة دور " الحماة" فى السينما المصرية تكون الإجابة سريعة ولا تحتاج إلى أدنى تفكير أنها " مارى منيب" التى رسمت صورة ذهنية للحموات المصريات وترجمت تصرفاتهن فى قالب كوميدى ساخر.

وفى ذكرى يوم ميلادها 11 فبراير 1905 نستطيع القول أن " مارى" تركت ميراث وتركة لكل أم مصرية فى مرحلة التدريب والتأهيل لتكون " حماة" من خلال أعمالها السينمائية التى قدمت شرحا تفصيليا لشخصية الحماة المسيطرة على العلاقة الزوجية، لذلك "أعملى الصح" وتعرفى على 5 قواعد " مارى منيبية" لتصلى على لقب " حماه مصرية قرارية".


ا

تفرجى على "هذا هو الحب" لو رايحة تخطبى لابنك


شد الشعر وتكسير البندق وغيرها من الاختبارات التى يجب أن تدركيها تماما قبل التسرع لخطبة إحداهن لابنك، فكل هذه العادات التى لجأت لها "مارى منيب" خلال فيلم "هذا هو الحب" مع زوجة ابنها " لبنى عبد العزيز" تصلح الآن تماما خاصة بعد الخدع التجميلية المنتشرة وتركيب الشعر والرموش وحتى الأسنان.

حماتى قنبلة ذرية دليلك الوحيد لإفساد حياة بنتك الزوجية


كما رسمت لنا السينما المصرية أن دور "الحماة" يقتصر على مهمة واحدة وهى الإيقاع بين الزوجين سواء كانت أم الزوج أو الزوجة ليس بمهم موقعها المهم أن تؤدى وظيفتها على أكمل وجه، لذلك إذا كنتى فى مرحلة تمهيدية لتكونى حماة حاولى ان تشاهدى فيلم " حماتى قنبلة ذرية حتى تتعرفين على سبل الإيقاع بين الزوجين من مارى منيب، التى على الرغم من عشقهما لبعض إلا أنها نجحت فى طلاقهما بسبب الكذب ومحاولة تشويه صورة الزوج والإدعاء بأنه خائن.


تعلمى فنون القتال بينك وبين ماة ابنك من الحموات الفاتنات


أما إذا دخلتى فى صراع مع أم الطرف الثانى فلا عليك سواء التعلم من " مارى" أصول الصراع والقتال بين الحموات الفاتنات، فاستطاعت " مارى " ان تنتصر على " ميمى شكيب" فى معظم وأحداث الفيلم، كما تمكنت فى النهاية من تحقيق هدفها الأكبر وهو الخلاف الكبير بين الطرفين والانفصال، الأمر الذى دفع " سمير" او كمال الشناوى إلى محاولة إلهائها بقصة حب جديدة حتى تتركه وشأنه مع زوجته.

استفيدى من أخطاء مارى فى " حماتى ملاك"


أما فى فيلم حماتى ملاك فكانت " مارى منيب" حماة طيبة بعض الشئ الامر الذى هز شخصيتها وأضعف من خطيتها، فبعد استعانة " يوسف فخر الدين" ببعض العاملين لتخويفها وإرعابها بخدعة استيقاظ الموتى تحولت تحولت إلى شخصية مطيعة لا تجوز ان تكون حماة، لذلك حاولى أن تتعلمه من أخطائها فى هذا الفيلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة