خالد صلاح

ريوس يعزز محاولات دورتموند للمنافسة على الدورى الألمانى

الخميس، 11 فبراير 2016 04:11 م
ريوس يعزز محاولات دورتموند للمنافسة على الدورى الألمانى ماركو ريوس
رويترز
إضافة تعليق
منحت عودة لاعب الوسط المهاجم ماركو ريوس لسابق تألقه بعد الإصابة والمرض، فريقه بروسيا دورتموند دفعة كبيرة، بينما يسعى جاهدا للاقتراب من بايرن ميونيخ متصدر دورى الدرجة الأولى الألمانى لكرة القدم.

ويستعد دورتموند الثانى فى القائمة، للعب على أرضه وأمام جماهيره فى مواجهة هانوفر المتعثر بعد غدٍ السبت.

وأحرز لاعب منتخب ألمانيا ابن السادسة والعشرين عاما والذى ابتلى بالإصابات فى السنوات الأخيرة ،هدفا وهيأ هدفا أخر خلال فوز فريقه 3-1 على شتوتجارت فى دور الثمانية لكأس ألمانيا يوم الثلاثاء بعد أيام فقط من عودته للملاعب بعد تعافيه من عدوى فيروسية.

وقال المدرب توماس توخيل إن ريوس استعاد كامل لياقته وتألقه تقريبا، واصفاً لاعبه "إنه لاعب حساس ومبدع.. لم يسترد بعد كامل لياقته وتألقه لكنه يقترب من ذلك كثيرا".

وأضاف توخيل "من المهم ألا نطلب منه تقديم الكثير خلال فترة قصيرة لأننا نريده أن يستمر فى الأداء حتى نهاية الموسم لكن تركيزه رائع كما يكشف أسلوبه فى التمركز عن مهارة عالية."
وأحرز ريوس 9 أهداف خلال الموسم الحالى ما ساعد فريقه على جمع 45 نقطة وهى حصيلة ربما كانت كافية لتصدر الترتيب فى هذا الوقت من الموسم لولا أداء حامل اللقب بايرن ميونيخ المتميز والذى ساعده على التفوق بفارق ثمانى نقاط.

لكن دورتموند هو صاحب أفضل هجوم خلال الموسم الحالى بعد أن أحرز 30 هدفا خلال تسع مباريات خاضها فى ملعبه حتى الآن كما يتصدر لاعبه القادم من الجابون بيير إيمريك أوباميانج قائمة هدافى البطولة برصيد 20 هدفا وهو يتفوق فى ذلك على جميع لاعبى هانوفر متذيل الترتيب.

وقال المدرب توخيل "من الجيد أننا لعبنا يوم الثلاثاء (فى الكأس) حتى يكون أمامنا بعض الوقت للراحة.. لابد أن نكون على مستوى الاحتراف بالنسبة للراحة حتى نكون فى كامل اللياقة يوم السبت."
وسيحل بايرن الذى لا يزال يمكنه الفوز بثلاثية هذا الموسم بعد التأهل لقبل نهائى كأس ألمانيا أمس الأربعاء ضيفا على أوجسبورج فى قمة بافارية يوم الأحد.

وفى مباراة أخرى سيلتقى هيرتا برلين الثالث فى الترتيب بفارق عشر نقاط عن دورتموند مع مضيفه شتوتجارت، وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم سالومون كالو مع هيرتا برلين بسبب إصابة تعرض لها فى مباراة فريقه فى الكأس المحلية أمس الأربعاء.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة