حالة الطقس اليوم الجمعة 9/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 12:14 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 9/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قراؤنا الأعزاء ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية، حالة الجو اليوم الجمعة 9/12/2016، ففى العراق فى المناطق كافة يكون صحوا إلى غائم جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 18م°.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على شمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

طقس الأردن

 توقع تساقط الثلوج خلال هذا المنخفض يصعب تحديده حاليًا، ويراقب الحالة الجوية فيما إن كان سينتج عنها تساقط للثوج أم لا، وسيتبين ذلك خلال اليومين المقبلين.

 

حالة الطقس فى العراق

تتأثر البلاد خلال الأيام المقبلة بموجة باردة قادمة من جنوب سيبريا، تعمل على تدنى درجات الحرارة بشكل حاد ولافت، ويبدأ تأثير الموجة الباردة  على شمال البلاد، كما تؤثر على العراق والكويت ويتسع تأثير هذه الموجة على أجزاء واسعة من السعودية ودول الخليج العربى أثناء.

 

-حالة الطقس فى المغرب

 تكون صقيع بالمرتفعات وبالهضاب العليا خلال الليل وعند طلوع النهار، مع ظهور سحب منخفضة نسبيًا كثيفة ستهم خلال الليل والصبح المنطقة الشرقية مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محليا، وستظل الأجواء مستقرة ومشمسة مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة بالمملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

 

أما الرياح فستكون معتدلة القوة إلى شيئا ما قوية، بينما ستهب من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى كذلك بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الأطلسية الشمالية وضعيفة من القطاع الجنوبى إلى شرقى بباقى المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية وبالساحل المتوسطى واللوكوس وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بسهول المحيط الأطلسى الشمالية والوسطى، وستصل الى ما بين 13 و19 درجة بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية.

 

حالة الطقس فى فلسطين

 
 يكون الجو باردًا نسبيًا إلى بارد فى ساعات المساء والليل، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة